الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير لوائح: لا علاقة للأهلي بإعلان بطل الدوري البلجيكي وشرط وحيد لحصده اللقب

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 06/أبريل/2020 - 12:46 ص

أوضح محمد فضل الله، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أنه لا يوجد قانون دولي موحد يتيح لكل الاتحادات الكروية المحلية منح فريق لقب الدوري في بلده في وجود حالة طوارئ.

وأكد فضل الله خلال تصريحات لبرنامج زملكاوي الذي يقدمه طارق يحيي على شاشة قناة الزمالك:” أن منح أي اتحاد كرة محلي لقب الدوري لفريق متصدر أمر داخلي يقرره كل اتحاد محلي ولا يوجد قانون يحكمه”.

وعن سؤاله عن إعلان بلجيكا تتويج بروج بلقب الدوري المحلي بعد تصدره المسابقة قبل فترة توقف النشاط بسبب وباء كورونا أوضح:” هذا شأن داخلي وكل اتحاد محلي يقره بنفسه وهذا ليس له علاقة بتتويج الأهلي بالدوري في مصر كونه متصدر المسابقة”.

وعاد موضحا ” قرار تتويج فريق بلقب الدوري المحلي في بلاده، يأتي بقرار من الاتحاد الكروي لكل دولة، مشيراً إلى أن ليس هناك لائحة دولية تحكم الأمر.

وشرح فضل الله شروط تتويج فريق باللقب في بلده حال توقف النشاط الرياضي قائلاً:” يجب أن توافق جميع الأندية المنافسة بلا استثناء على منح الدرع للفريق المتصدر”.

وأكمل: وفي حالة رفض أي نادٍ من الأندية المتنافسة لا يتم منح الفريق المتصدر اللقب”.

وسبق وأعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم إلغاء منافسات الموسم الحالي من الدوري المحلي وتتويج كلوب بروج بلقب البطولة التي كان يتصدر جدولها قبل تجميد النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.

تابع مواقعنا