الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقارير سعودية.. تطبيق “VAR” في دوري أبطال آسيا 2020

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 01:58 م

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتطبيق تقنية الفيديو “VAR” في دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية.

وأوضحت صحيفة “الرياضية” السعودية أن الاتحاد الآسيوي خاطب أمس الإثنين الاتحادات الأهلية والأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وأبلغها باعتماد تطبيق تقنية الفيديو الـ “VAR” بدءًا من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا في النسخة الجارية للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد القاري سيجري زيارة تفتيشية لملعب كل ناد مشارك في البطولة للتأكد من وجود أدنى متطلبات تركيب تقنية “VAR”، وبعد التقييم، سيتم تنظيم زيارة تفتيشية أخرى للمتابعة والتحقق من استكمال الشروط المطلوبة لإنشاء البنية التحتية ذات الصلة، أو تجديدها حتى يكون الملعب جاهزًا قبل كل مباراة في مرحلة خروج المغلوب.

وأشارت إلى أنه وبالنسبة إلى الأندية المشاركة، التي لا تستخدم تقنية “VAR” في دورياتها المحلية، سيقيم الاتحاد الآسيوي جدوى تنفيذ “VAR” في ملاعبها، بالتشاور مع اتحاداتها المحلية، بحسب الخطاب الصادر من الاتحاد القاري.

وأتمت الصحيفة في تقريرها أن الاتحاد الآسيوي قرر اتخاذ هذه الخطوة بعد التنفيذ الناجح لنظام “VAR” في مرحلة خروج المغلوب من بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، وجميع مباريات بطولة آسيا لكرة القدم 2020 تحت 23 عامًا في تايلاند.

اقرأ أيضا

رسميًا.. تأجيل مباريات كأس الاتحاد الآسيوي بسبب كورونا

صحيفة سعودية: اتجاه لتأجيل مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 بسبب كورونا

تابع مواقعنا