الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كاف”: ندرس تأجيل مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية بسبب كورونا

القاهرة 24
رياضة
الخميس 09/أبريل/2020 - 07:59 م

كشف عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق على موعد استكمال بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع عبد المنعم باه في مقابلة صحفية مع شبكة قنوات “بي إن سبورت”، من الوارد خلال الأيام القليلة المقبلة اتخاذ قرار بتأجيل جميع مباريات البطولتين إلى وقت آخر”.

واستكمل تصريحاته قائلا:”نتابع الوضع الحالى في إفريقيا الذي أصبح غير مستقر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وحتى الآن لم نتخذ نقرر لكن قد يتم تأجيل المباريات إلى وقت آخر”.

وواصل:” لدينا أكثر من سيناريو بشأن تأجيل المسابقات من الممكن أن يتم تأجيلها لعدة أشهر في الصيف على أمل أن تكون هذه الأزمة انتهت، وإذا تم الاستقرار على ذلك فسنقوم بوضع جدول جدول للمباريات وفي حضور جماهيري”.

وتابع:”هناك عدة خطط تحت المناقشة ولكن لعب المباريات بحضور جماهيري ووسط الظروف المقترحة بعد أشهر معدودة هو السيناريو الأكثر ترجيحا”.

وأردف:”لم يتم الاستقرار على البلد المستضيف لبطولة كأس الأمم للسيدات حتى الآن وسبب التأخير يعود إلى أن الاتحاد الإفريقي لا يريد التساهل في أي من الشروط المطلوبة لتنظيم البطولة في ظل أهميتها لدي كاف”.

وأضاف:”غينيا الاستوائية ونيجيريا تقدما بطلبات لاستضافة البطولة ولكن طلبنا عدة ضمانات إضافية، حتى تتوفر كل الأوراق المطلوبة بنهاية أبريل، ولا نستبعد تأجيل البطولة إذا استمر هذا الوضع ولكن حتى الآن موعدها لم يتم تغييره”.

وتطرق في حديثه قائلا:”نتخذ نفس الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا قلصنا أنشطتنا ونشجع المبادرات التي يقوم بها المدربين واللاعبين في الوقت الحالي كما ندعو الجميع للمشاركة فيها لمكافحة انتشار كورونا”.

واختتم تصريحاته قائلا:” لا أدري إذا كانت الكرة الإفريقية ستسطيع العودة بشكل أقوي لكننا نبذل كل ما في وسعنا من أجل تقليل الاضرار التي تقع عليها في ظل مرورنا بأزمة غير مسبوقة” لست أعرف إن كانت الكرة الإفريقية ستعود أقوى، ولكن المؤكد أننا في الكاف نعمل بأقصى جهد ممكن لتقليل الأضرار الواقعة على الكرة في إفريقيا”.

ومن المفترض أن تقام مواجهتي نصف نهائي دوري الأبطال في مطلع مايو المقبل على أن يقام النهائي في نهاية ذات الشهر

تابع مواقعنا