الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا.. فيفا يتجه لتفعيل فترة انتقالات ثالثة استثنائية 

القاهرة 24
رياضة
الأحد 12/أبريل/2020 - 08:31 م

يواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” محاولاته لإنقاذ الموسم الرياضي الحالي بعدما تجمدت كافة المسابقات المحلية والقارية على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وحسب ما أعلنه جيمس كيتشنج، مدير لوائح كرة القدم في الاتحاد الدولى في تصريحات تليفزيونية لبرنامج “سبورتس شو” في الوقت الحالي ما يمكن أن نراه حلا في وسط هذه الأزمة أن الاتحادات قد تفتح المجال أمام فترة انتقالات ثالثة إضافية”.

 

 

واستكمل ” سنتعامل بمرونة أكثر مع هذا في حالة عدم زيادة الوقت الإجمالي للانتقالات عن 16 أسبوعاً، وفى حال امتداد الموسم الحالي المجمد بسبب كورونا، لفترة أطول عن ما سبق التخطيط قد يتجه الاتحاد إلى تأجيل فترتي الانتقالات”

 

 

وأكد مدير لوائح فيفا على فكرة تمديد عقود اللاعبين المحترفين مع أنديتهم مع نهاية الموسم الذي تم تجميده وبناء على هذا، ستتأجل نهاية العقود المقرر أن تنتهي هذا الموسم إلى نهاية الموسم الحالي.

 

وتابع في تصريحاته ” علينا الاعتراف بأن الأولوية دائماً لقانون العمل الوطني واستقلال الأندية واللاعبين” وعليه فإن انتقالات اللاعبين المقررة في صيف هذا العام من الواجب أن تبدأ بعد انتهاء الموسم فعليا إلا أنه لا يمكن للاتحاد الدولي أن يقدم أي متطلبات ملزمة بهذا الشأن.

وقد سبق وأعلن فيفا عن تعديل في عقود اللاعبين المحترفين إلى جانب تعديل فترة الانتقالات والقيد بسبب فيروس كورونا

فيفا يقر عدة تعديلات على فترات القيد وعقود اللاعبين بسبب كورونا

تابع مواقعنا