الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللي يعيش ياما يشوف.. ماذا حدث في موسم “كورونا”

القاهرة 24
رياضة
الأحد 19/أبريل/2020 - 08:41 م

اللي يعيش ياما يشوف… مثل مصري يُقال عندما نعاصر أحداث غريبة مثل أحداث الظرائف والطرائف، حيث نرى هذه الفترة تطورات في النشاط الكروي المحلي والعالمي بعد إيقافه بسبب فيروس كورونا. بالرغم من تعليق النشاط الرياضي في العالم.. “القاهرة 24” تستعرض ماذا حدث في موسم كورونا الحالي وماذا سيحصل بعد كورونا..؟ محليًا: –

ضرب الحبيب زي آكل الزبيب…هل سيعتزل عاشور وينهي مسيرته في الأهلي..؟

وطلب حسام عاشور لاعب الفريق الأول لنادي من إدارة النادي عقد جلسة لتناقش في مصيره مع النادي. ولبى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي رغبة حسام عاشور وعقد معه جلسة ودية بناءً على طلبه. وقال عاشور إنه شرح للكابتن محمود الخطيب الموقف كاملًا بخصوص عقده الذي ينتهي مع النادي بنهاية الموسم الجاري، فيما أكد رئيس الأهلي على تقديره لعاشور وتاريخه وما قدمه على مدار سنوات طويلة وأنه أحد أبناء النادي المخلصين. ونصح الخطيب عاشور بالاعتزال في بيته وقبول عرض الأهلي الذي تلخص في عدة نقاط أولها: استثناء عاشور من قرار مجلس الإدارة الذي تم اتخاذه منذ سنوات (عدم إقامة مباريات اعتزال بعد تطبيق نظام الاحتراف) نظرًا لتاريخه على أن تقام له مباراة اعتزال كبرى تليق بما قدمه للأهلي وأن تحقق له عائد مالي كبير. ، والنقطة الثانية إعداد عاشور فنيًا أو إداريًا حسبما يقرر ليكون أحد الكوادر المستقبلية للنادي؛ ويتحمل الأهلي كافة تكاليف سفره للمعايشة خارج البلاد. النقطة الثالثة تتمثل في تعاقد قناة النادي مع عاشور ليكون ضمن عناصر فريق التحليل الرئيسية …فهل سيعتزل الابن البار أم يكمل مسيرته في نادي آخر..؟.

– اقطع عرق وسيح دمه….شريف إكرامي خارج صفوف الأحمر

 

لم يطق شريف إكرامي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي تجاهله، بعدما اعتمد فايلر المدير الفني للفريق على الشناوي بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

واتخذ إكرامي أصعب قرارته، حيث أعلن رحيله عن الأحمر، فرغبته الشديدة في التواجد في المستطيل الأخضر سيطرت على فكره جعلته يرحل ليبحث عن مشوار جديد مع نادي آخر.

وانتقل إكرامي إلي صفوف نادي بيراميدز، بعدما نجح مسئولو بيراميدز في الحصول علي توقيع اللاعب.

 

الإبن البار سيظل برًا للقميص الأحمر أم ستغريه أنوار أوروبا الساطعة…!

 

 

بعد تألق رمضان صبحي في الفترة الأخيرة، وظهوره بشكل متألق سواء مع الأهلي أو في المنتخب الأوليمبي، جعل الأنظار تتسلط عليه داخليًا وخارجيًا للحصول على خدماته.

ويرغب النادي الأهلي في تمديد إعارة رمضان صبحي لمدة 3 شهور لتدعيم صفوف الفريق ، حيث أرسل النادي الأهلي خطابًا إلي نادي هيدرسفيلد لطلب تمديد فترة اللاعب خلال الفترة المقلبة بعد أزمة كورونا التي ضربت العالم أجمع وتوقف النظام الرياضي داخل دوريات العالم. 

وبعد ذلك أصدر الخطيب قرارًا بتطفيش رمضان صبحي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنهاية الموسم الجاري وعدم تجديد إعارته من هيدرسفيلد الإنجليزي.

وكان رمضان صبحي صرح عن رغبته للاحتراف في أوروبا، وخصوصًا بعد العرض الإيطالي الكبير، وقال نادر شوقي أن اللاعب قيمته بلغت 10 مليون استرليني.

 

من خرج من داره اتقل مقدره….أحمد فتحي خارج القلعة الحمراء

 

أثار أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سابقًا الجدل حوله بعد قرار أنه لا يستكمل مسيرته داخل القلعة الحمراء، والذي أغضب كثير من جماهير النادي الأهلي ومحبي فتحي بالأخص.

 

وكان فتحي قد طلب مهلة مدتها 48 ساعة من إدارة النادي لتفكير في تجديد عقده لمدة موسمين آخرين، قبل أن يعلن رفضه للعرض ورحيله إلي نادي آخر.

وأعلن نادي بيراميدز، نجاحه في إتمام التعاقد مع النجم الكبير أحمد فتحي، قائد منتخب مصر الوطني، في صفقة انتقال حر.

 

 

هل سيرحل علاء عن مية عقبة أم سيستمر بالقميص الأبيض؟.

 بالرغم من أن نادي الزمالك أعلن تجديد عقد محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ولكن اللاعب لم يوقع أي عقود بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.

ومن المحتمل أن تتخلي القلعة البيضاء عن اللاعب وبيعه لفك الأزمة المالية التي يعاني منها النادي. ا

 

لبيت بيت أبونا…هاني أبوريدة يعود لرئاسة الجبلاية

 

بعد خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 من دور الـ16 التي كانت مصر تستضيفها، قدمت إدارة اتحاد الكرة استقالتها والتي كان يرأسها حينها هاني أبو ريدة.

وتم تعيين لجنة مؤقتة لتولي مهام اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنانيني لفترة محددة حتي يتم انتخاب لجنة جديدة لاتحاد الجبلاية.

 

ويتضح أن هاني أبوريدة جلبه الشوق للعودة إلي بيته، حيث رشح نفسه للعودة لتولي رئاسة اللجنة الخماسية مرة أخري فهل سيعود أبو ريدة…؟.

 

عالميًا:

النفس تميل لمن يدللها…رونالدو يعود إلي الملكي…!

 

يرغب الدون كريستاينو رونالدو لاعب نادي اليوفينتوس الإيطالي في العودة إلي صفوف نادي ريال مدريد، وذلك طبقًا لما نشرته صحيفة “آس” الأسبانية.

 

وبعد خروج يوفينتوس من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد أياكس الهولندي، في الدور ربع النهائي من البطولة، بدأت ظهور شائعات بأن رونالدو يريد مغادرة النادي.

 

ولكن قرار عودة البدون إلي صفوف الملكي الآن بيد زين الدين زيدان المدير الفني للفؤيق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد…فهل يعود الملكي إلي أزهي عصوره بعودة الدون…؟ .

هل سيعتزل المحمدي والنني دوليًا..!

 

 

من المتوقع أن يعلن أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا اعتزاله دوليًا بعد الهجوم الضاري على بعض اللاعبين الأساسين في المنتخب ، وكان منهم أحمد المحمدي قائد الفراعنة بعد الخروج المهين في دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية 2019 التي كانت تستضيفها مصر على يد جنوب إفريقيا.

وبعد استقالة أعضاء اتحاد الاتحاد من مناصبهم، تم الهجوم المتبادل بين المحمدي قائد للمنتخب وهاني رمزي المدرب العام وإلقاء الاتهامات المتبادلة ومعايرة بعضهم البعض بالاخطاء الذي وقع فيهما الاثنين معًا وعدم استدعاء حسام البدري المدير الفني للمنتخب حاليا للمحمدي يؤدي ذلك إلي مؤشر إعلان المحمدي بالاعتزال دولياً.

أما بالنسبة لمحمد النني أيضًا وبالرغم من صغر سنه عن المحمدي وهو في فترة زمنية يكون فيها اللاعب في أعظم توهج كروي ولكن نلاحظ في الفترة الماضية إلي هبوط مستواه إلي أدني الدرجات وهذا يمكن أن يؤثر عليه نفسيًا في الملاعب الإنجليزية والتركية.

وبعد هبوط مستواه في التجمع الأخير للمنتخب وعدم وجود تأثير إيجابي فعال مع المنتخب كغيره مثل اللاعب محمد صلاح وتريزيجيه و حجازي وظهوره كأنه لاعب ناشئ ومبتدئ، أدي ذلك إلي مطالبة بعض الإعلاميين إلي المناداة باستبعاد النني في الفترة القادمة من المنتخب حتي يعود النني إلي مستواه الحقيقي.

وقد أعلن حسام البدري استبعاد النني من صفوف المنتخب فهذا قد يؤدي إلى اعتزال النني دولياً…!.

ما أسوء من ستي إلا سيدي شالو ألدو حطو شهين ألدو قال انتو مش لاعبين ..شالو حياتو جابو أحمد الاتنين مرتشين…أحمد أحمد خارج الكاف…!

 

بالرغم من وقوف مصر في مواجهة عيسي حياتو في الانتخابات الماضية والوقوف بجانب أحمد أحمد علي أمل إنقاذ الاتحاد الإفريقي من الظلم البين بين لجانه ضد بعض الدول الإفريقية والعنصرية في التعامل ما بين أعضاءه وارتشاء معظمهم وتقبل العملات والرشوات في عهد عيسي حياتو، وإعطاء مشاريع لبعض الدول بالأمر المباشر.

 

وفي عهد أحمد أحمد بدأت طاقة من النور تظهر في عيون الاعضاء للقبض على جميع المرتشين ولكن جاء أحمد أحمد وأحرق هذا النور بعنصريته وسار على نهج الظلم الذي سار عليه حياتو واتخذ العنصرية منهجًا له.

 

وأثبتت إحدي الصحف الأمريكية بالمستندات خروج أموال طائلة بملايين الدولارات من الاتحاد الإفريقي بدون مستند قانوني ولا يعلم أحد إلي أين ذهبت ، وحين أثيرت هذه الأزمة تم احتجاز أحمد أحمد في أحد فنادق باريس للتحقيق.

فهل يتم توقيع عقوبات بالسجن أو الاستبعاد مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يخص كرة القدم إن كان إداريًا أو فنيًا علي أحمد أحمد كما فعلو مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، وعيسي حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي السابقين..!.

 

بعد الإظهار والتلميع يجوز البيع…هل يرحل صلاح عن ليفربول..!

 

من الممكن أن تكون بعض التقارير الرياضية التي أطلقت في مدينة ليفربول عن بعض اللاعبين المحترفين في الريدز تكون سببًا في رحيل الفرعون المصري عن المدينة والخروج منها إلي أندية العظماء أو خارج حدود إنجلترا مثل أندية أسبانيا وأندية ألمانيا وأندية إيطاليا.

ومنافسة محمد صلاح مع ساديو ماني، والهبوط النسبي في المعدل التهديفي لصلاح في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى المكسب المادي الكبير الذي سيحظي به النادي عن رحيل اللاعب فكل هذه الأسباب يمكن أن تكون مؤشر لرحيل الفرعون المصري عن الريدز.

 

تابع مواقعنا