السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجونة ترهن مشروع قانون فرض ضرائب على تعاقدات اللاعبين بشرط وحيد

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 08:07 م

علق نادر شوقي مدير شركة “eleven 11” المسؤولة عن إدارة نادي الجونة، على مشروع القانون الذي يناقشه مجلس النواب في الوقت الحالي بشأن فرض رسوم وضرائب جديدة على اللاعبين والأجهزة الفنية في حالة تجديد أو تمديد التعاقدات المختلفة.

وقال نادر شوقي في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24: “إذا أرادت الدولة تطبيقه “مفيش مشكلة” ليس لدينا أي اعتراض على هذا القانون لكن في بشرط واحد فقط”.

الأهلي يعلق على مشروع قانون بفرض رسوم وضرائب على تعاقدات اللاعبين

وأكمل: المسؤول عن إدارة نادي الجونة “ليس لدينا أدني مشكلة على فرض رسوم على عقود اللاعبين لكن بشرط واحد فقط وهو إلغاء رسوم التوثيق مالتي يفرضها اتحاد الكرة على العقود ”

وتابع “الأندية تدفع 3% رسوم توثيق في اتحاد الكرة، بالإضافة إلى 22% ضرائب وبالقانون الجديد هدفع تاني ما يعني أكثر من 30% من قيمة العقد

واستكمل “لذلك لا نري أي مشكلة في تطبيقه لكن في حال إلغاء رسوم التوثيق”.

وأوضح بشأن هل سيتأثر سوق الانتقالات بتطبيق القانون قائلا ” لن يؤثر في شئ لأن جميع اللاعبين ستعامل بنفس القانون، كلنا في نفس المركب سيتم التطبيق على الكل”.

أما عن موقفه من استكمال بطولة الدوري المصري من عدمه بسبب فيروس كورونا أوضح ” نحن لن نزايد على الحكومة في هذا الشئ، ومتأكد من عدم إتخاذ قرار استكمال الموسم الا في حالة اتخاذ الحكومة كافة التدابير الوقائية للحفاظ على اللاعبين”.

واستكمل “لكن نحن الآن في دائرة مغلقة من يتحمل كل هذه التكاليف التي تتكبدها الأندية هل نحن سنتحمل كل هذا أم اتحاد الكرة”.

وعن أزمة الجونة مع الشركة الراعية بريزنتيشن أوضح ” مازالت الأمور كما هي ولكننا تركنا الأمر رفقة الشؤون القانونية هي التي تتابع معهم الموقف”.

ويناقش البرلمان المصري مشروع قانون جديد حاليا يستهدف فرض رسوم على عقود بيع أو شراء اللاعبين سواء كانوا مصريين أو جانب إلى جانب عقود الإعارة والتجديد بالإضافة إلى عقود الأجهزة الفنية والمديرين الفنيين.

تابع مواقعنا