الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف صبحي يكشف موقف الشباب والرياضة من انتخابات اتحاد الكرة

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 05:45 م

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن دور الوزارة في انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم المقبلة، مؤكدا أنهم “على خط واحد ومتساوى أمام جميع المرشحين”

وقال أشرف صبحي، في تصريحات عبر إذاعة “أون سبورت”: “أي جبهة ستخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة لن تنجح في استمالة الوزارة لصالحها، حيث يقتصر دورنا على المراقبة فقط”.

وأضاف صبحي: “الوزارة والوزير على خط واحد ومتساوى أمام الجميع، ولا أقبل أن يقوم أحد باستمالة الوزارة في طريق معين، وأتدخل أول بأول بجرأة محسوبة عندما تكون هناك مشكلة”.

وتابع: “نحن على مشارف انتخابات والحملات يظهر فيها آراء كثيرة وهذا أمر طبيعي، فكل شخص سيخوض الانتخابات يكون لديه رؤيته ومؤيديه وجبهته، ويريد من إقناع من لا يؤيده، ويستخدم آلياته الإعلامية”.

وزير الرياضة: لجنة طبية تدرس إمكانية فتح الأندية

وواصل وزير الرياضة: “يجب أن يكون هناك ذكاء، فالمجلس السابق رحل وفقا لظروف معينة، وكان يجب أن نتشاور مع الفيفا احتراما للموقف العام، واحترمنا قرار تعيين اللجنة الخماسية، والتي لديها مهام محددة منها إدارة الانتخابات، وهذا نجاح للوزارة في إدارة ملف اتحاد الكرة”.

وعن مدة المجلس اتحاد الكرة الجديد، قال صبحي: “قانون الرياضة يفرض إقامة انتخابات في يوليو 2020 لمدة موسم، وإقامة انتخابات جديدة في يوليو 2021 مع انتهاء الدورة الأولمبية، لذا أرسلنا خطابا لفيفا بخصوص هذا الشأن”.

وأتم أشرف صبحي حديثه قائلا: “رد الفيفا سيكون حاسما في العملية الانتخابية، وسنقوم على الفور بتنفيذه سواء بإقامة انتخابات لمدة سنة فقط، وبعدها إقامة انتخابات جديدة، أو تأجيل الانتخابات للعام القادم، أو إقامة الانتخابات لمدة 4 سنوات كاملة”.

تابع مواقعنا