الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأميرة السمراء (1): الأهلى يتفوق على وفاق سطيف فى بورصة اللاعبين

القاهرة 24
رياضة
الأحد 21/أكتوبر/2018 - 08:59 م

كتب – محمد حسين

لا صوت يعلو فوق صوت إستعدادات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، والقرر لها يوم الثلاثاء المقبل

وكان الأهلي، قد إستطاع تحقيق الفوز على فريق وفاق سطيف بهدفين دون رد، بالمباراة التي احتضنها استاد السلام، أي يكفي لأصحاب الرداء الأحمر التعادل، حتى يضمن التأهل للنهائي الأفريقي.

وتستعرض “القاهرة 24” سلسلة من الملفات الخاصة باللقاء، من خلال حلقات منفصلة، حيث تكون الحلقة الأولى مع بورصة اللاعبين داخل الفريقين.

أصبحت لغة الأرقام والإحصائيات تسود المجال الرياضي بالعالم الآن، حيث يتم احتساب قيمة اللاعب بناءًا على عدة عوامل إلى جانب الأداء على الميدان وأبرزها عمر اللاعب وقيمة انتقاله الأخير.

وتفوق النادي الأهلي علي نظيره وفاق سطيف في إجمالي القيمة التسويقية التي تخطت الـ 25 مليون يورو، بينما وصلت القيمة التسويقية للنادي الجزائري 8.43 مليون يورو.

فيأتي الأعلى في القيمة التسويقية لكلا الفريقين الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري، وليد أزارو مهاجم الأهلي، حيث بلغت قيمته التسويقية 2.80 مليون يورو ليقابله في الجهة الأخري جناح الفريق الجزائري عبد المؤمن جابو بلغت قيمته 1 مليون يورو.

ويأتي خلفهم النيجيري جونيور أجاي االمحترف في صفوف الفريق الأحمر، الذي سيغيب عن المباراة بسبب الإصابة، حيث بلغت قيمته 2 مليون يورو، والمدافع الجزائري عبد القادر بيدران وبلغت قيمته 650 مليون يورو.

ويحتل المركز الثالث في تصنيف الأعلي من حيث القيمة التسويقية في النادي الأهلي لاعب وسط الفريق عمرو السولية بقيمة 1.50 مليون يورو،و في الفريق الجزائري مصطفي زيغبا حارس مرمي الفريق.

الاهلي ووفاق سطيف
الاهلي ووفاق سطيف

مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب السلام انتهت لصالح الأهلي بهدفين دون رد ليكون أمام الأحمر عديد من الخيارات من أجل حجز بطاقة العبور للنهائي للنسخة الثانية على التوالي إما تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف.

في المقابل، ليس أمام الفريق الجزائري سوى طريق وحيد من أجل الوصول للنهائي وهو الفوز بفارق ثلاثة أهداف أو بهدفين واللجوء للركلات الترجيح.

تابع مواقعنا