الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة الدوريات العربية بزمن كورونا.. تونس والسعودية والإمارات “في الطريق”.. ومصر والمغرب والجزائر “تحت الدراسة”

القاهرة 24
رياضة
الخميس 04/يونيو/2020 - 01:05 ص

دبت الحياة من جديد في ملاعب كرة القدم بعدما توقف النشاط الرياضي على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم.

وعلى مستوى الدول العربية، بدأت الصورة تتضح فيما يخص عودة النشاط من جديد، واستئناف المسابقات هذا الموسم.

وعادت منافسات الدوري السوري في الانطلاق من جديد منذ الثامن والعشرين من مايو الماضي بعدما توقف في مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي يعتبر أول الدوريات العربية التي تستكمل منافساتها في ظل الأزمة.

ولم يحدد الاتحاد المصري لكرة القدم موعداً لعودة الدوري الممتاز حتي الآن، وحسب ما أكده وزير الشباب والرياضة أن قرار عودة البطولة في يد الحكومة المصرية التي سبق وأعلنت عودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي في منتصف يونيو الجاري.

وينتظر أن يشهد الأسبوع المقبل حسم مصير البطولة، من جانب مجلس الوزراء، بعد اللقاءات المتعددة التي عقدها مع وزيري الصحة والشباب والرياضة، لبحث الإجراءات الاحترازية اللازمة لعودة المسابقات المحلية.

فيما سبق وحدد الاتحاد التونسي لكرة القدم موعد عودة منافسات الدوري المحلي في الثاني عشر من أغسطس المقبل بعد توقفه بسبب الأزمة.

بينما لم يحدد الاتحاد المغربي حتي الآن موعد عودة منافسات الدوري المحلي، ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع خلال ساعات لتحديد موعد العودة التي أشارت إليه عدة تقارير صحفية عن عودته في أغسطس المقبل.

بينما حدد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عودة منافسات دوريه المحلي في الثاني عشر من يونيو الجاري.

أما عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم فقد اعترف بصعوبة عودة منافسات الدوري إلا في حالة انتهاء حالة الحجر الصحي المفروض في البلاد ولم يحدد حتى الآن موقف عودة البطولة من عدمها.

بينما وضع الاتحاد السعودي لكرة القدم العشرين من أغسطس المقبل، موعداً مبدئيا لعودة منافسات بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان.

فيما وضع الاتحاد الأردني لكرة القدم، تقديم الدعم الحكومي شرطا لعودة منافسات الدوري دون تحديد موعد عودته حتى الآن، إلا أن الأندية قد اقترحت عودة البطولة في أغسطس المقبل.

أما الاتحاد القطري لكرة القدم فقد حدد الرابع والعشرين من يوليو المقبل موعدا لعودة منافسات الدوري المحلي على أن تنتهي البطولة في السادس والعشرين من أغسطس المقبل.

رابطة الدوري السعودي تعلن موعد استكمال البطولة المحلية.. والاستغناء عن تقنية الفيديو

كما قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عودة منافسات الدوري في أغسطس المقبل دون الإعلان عن الموعد تحديداً.

وأعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم عودة منافسات الدوري في الحادي عشر من سبتمبر المقبل، على أن تختتم منافسات البطولة في الثاني من أكتوبر المقبل.

وحدد الاتحاد العماني لكرة القدم سبتمبر المقبل موعداً لعودة منافسات الدوري دون تحديد اليوم على أن يتم إلغاء منافسات كأس الاتحاد.

بينما قرر اتحاد الكرة البحريني النصف الثاني من يوليو المقبل موعدا لعودة الدوري على أن يختتم الموسم في الأسبوع الثالث من أغسطس.

فيما اتخذت عدة اتحادات عربية قرارها بإلغاء الموسم بالكامل، حيث أعلن ظهر اليوم الاتحاد العراقي لكرة القدم إلغاء الموسم دون تحديد البطل بسبب فيروس كورونا، حيث يعتبر أول اتحاد عربي يعلن إلغاء منافسات الدوري.

وزير الرياضة يناقش مع الجنايني خارطة طريق الكرة المصرية

تابع مواقعنا