الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

ليونيل ميسي.. الأرجنتيني الذي هيمن على الدوري الإسباني

ميسي

ساعات قليلة تفصلنا عن استكمال منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بعد قرار الحكومة الإسبانية بعودة النشاط الكروي الذي توقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني في وقت سابق، عودة منافسات الليجا في الحادي عشر من يونيو بعدما توقفت منذ مارس الماضي بسبب تفشي الفيروس.

ومع عودة الليجا بالطبع يعود المسيطر الأول والأكبر على منافساته، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة والذي استطاع فرض هيمنته على البطولة المحلية للإسبان.

برشلونة يعلن تفاصيل إصابة ميسي

ويعتبر  ميسي هو الأكثر تهديفا ضمن منافسات الدوري الإسباني في تاريخ البطولة المحلية بعدما سجل 417 هدف منذ تصعيده إلى المشاركة مع الفريق الأول للعملاق الكتالوني.

وسجل ليو ميسي أهدافه الـ417 خلال 450 مواجهة منذ مشاركته الأولي مع برشلونة في موسم 2004 في المواجهة التي شارك فيها أمام إسبانيول بقميص العملاق الكتالوني.

واستطاع الأرجنتيني منذ المشاركة في منافسات الليجا التتويج بـ10 ألقاب للدوري الإسباني ليس هذا فقط، بل حصد لقب أفضل لاعب في الليجا الإسبانية 8 مرات.

شرط وحيد لميسي من أجل تجديد عقده مع برشلونة

ولم تتوقف سيطرة ميسي عند هذا الحد بل استطاع حصد لقب أفضل مهاجم في الدوري الإسباني 7 مرات الى جانب تتويجه بلقب هداف الموسم لليجا 6 نسخات منهم 3 مرات متتالية في مواسم 2017 و 2018 إلى جانب 2019.

كما توج قائد التانجو بلقب أفضل لاعب في الشهر ضمن منافسات الدوري الإسباني 5 مرات آخرها كانت في مارس 2019.

فيما حصد ميسي جائزة أفضل هداف في الدوري الإسباني، حسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 4 مرات آخرها موسم 2018 .

وينتظر ميسي زيادة غلته من الأهداف وألقاب الدوري الإسباني، حيث يتربع الأرجنتيني على صدارة عرش جدول ترتيب هدافي الليجا للموسم الحالي برصيد 19 هدف، كما يحتل فريق برشلونة صدارة ترتيب الليجا برصيد 58 نقطة.

ويستكمل برشلونة مشواره في الدوري الإسباني بعد عودته بالمواجهة التي تجمعه مع نظيره ريال مايوركا ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الليجا التي ستقام بعد غد السبت.

وسوم الأرجنتين الدوري الإسباني برشلونة ميسي

مواضيع متعلقة

عاجل وزير التعليم العالي يجري اتصالًا بـ"بن شرقي" ويعرب عن استياء الوزارة