الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس دبي الرياضي يعلن عودة نشاط السباحة والرياضات المائية

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 12/يونيو/2020 - 12:13 م

أعلن مجلس دبي الرياضي، عودة النشاط الرياضي في المسابح الرسمية المعتمدة والرياضات المائية، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتعلقة بعودة النشاط الرياضي بدبي.

وجاء ذلك بناء على موافقة اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، مع التأكيد على إدارات المسابح الرسمية المعتمدة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وبروتوكولات الوقاية التي تتضمن تعليمات الوقاية والتعقيم المستمر والتباعد لمسافات كافية بين الأفراد وإدارة الحشود في الموقع، وذلك بهدف حماية الأفراد من ممارسي الأنشطة الرياضية.

وأصدر مجلس دبي الرياضي، بروتوكول مفصل يتضمن الإجراءات الواجب تنفيذها والارشادات العامة في هذا المجال والتي وضعها المجلس بالتعاون مع الجهات المختصة في المجال الطبي وتحت مظلة اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي ووفق تعليماتها وضوابطها الدقيقة.

وأكد المجلس في بيانه اليوم: “إن المسابح المقصودة في القرار هي: مسابح الأندية الرياضية الرسمية وأكاديميات السباحة المعتمدة ومسابح مراكز التدريب المرخصة، ووجه إدارات المسابح والمسؤولين عن تشغيلها على التنفيذ الدقيق لإجراءات السلام والوقاية التي تضمنها البروتوكول والتي تتعلق بسلامة وفحص المشاركين وكذلك عدد الأفراد المسموح لهم بالسباحة وممارسة الرياضة في وقت واحد والتعقيم المستمر وآليات استخدام خزانات الملابس والمرافق العامة ووضع الارشادات الخاصة بذلك في أماكن واضحة للجميع”.

كما حث مجلس دبي الرياضي جميع الرياضيين الهواة والمحترفين من ممارسي السباحة ومختلف الرياضات المائية على اتباع التعليمات الرسمية الصادرة من الجهات الحكومية وتنفيذها بشكل كامل وبدون تهاون كونها إجراءات وضعت بدقة من أجل سلامة الرياضيين المشاركين والعاملين في المسابح.

وأضاف المجلس أن الهدف من جميع هذه الإجراءات هو سلامة الفرد والمجتمع وجعل تجربة العودة للمسابح فرصة للترويح عن النفس وعودة النشاط والحيوية للجسم دون القلق من التعرض لإصابة بالعدوى، الأمر الذي لن يتحقق بدون التزام الجميع من المسؤولين والمشغلين والممارسين بتعليمات وإجراءات السلامة التي وضعها المجلس وفق التعليمات والإجراءات الحكومية الرسمية، كما ستقوم فرق متخصصة من مجلس دبي الرياضي والجهات الحكومية تحت مظلة اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بمتابعة عمل المسابح والتأكد من تطبيق جميع إجراءات الوقاية والسلامة وفق البروتوكول الموضوع.

وتابع مجلس دبي الرياضي أن “النجاح الكبير لتجربة عودة النشاط الرياضي للأندية الحكومية والخاصة والأكاديميات ومراكز التدريب واللياقة البدنية في دبي والتي تمت بعد عيد الفطر مباشرة شكلت نموذجا يحتذي في الالتزام والانضباط وفي العودة الآمنة لمراكز النشاط الرياضي العديدة المنتشرة في مختلف مناطق إمارة دبي، وقد ساهم هذا النجاح في استكمال فتح ممارسة النشاط الرياضي في المنشآت الرياضية الأخرى ومن بينها المسابح وفق إجراءات دقيقة خاصة بها وتلبي احتياجات الرياضات التي يتم ممارستها في المياه”.

واشترط مجلس دبي الرياضي على الجهات الرسمية المرخصة في مجال رياضة السباحة الراغبين في استئناف نشاطهم في المسابح الرياضية والأكاديميات ومراكز التدريب خلال هذه الفترة الحصول على موافقة المجلس من خلال التسجيل عبر الرابط: www.dubaisc.ae/sportspermitundercovid19

تابع مواقعنا