رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على تفاصيل الصراع بين برشلونة و ريال مدريد على ضم صلاح

القاهرة 24

يبدو أن محمد صلاح اللاعب الدولي المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي سيكون هدفًا للصراع بين  أكبر أندية أوروبا وتحديدًا ريال مدريد و برشلونة من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

فبعد أن خرجت تقارير صحفية اسبانية تؤكد أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة منح الضوء الأخضر لإدارة البارسا للتعاقد مع محمد صلاح حيث ذكرت شبكة “دون بالون” الإسبانية أن النادي الكتالوني يبحث عن مهاجم جديد للحصول على خدماته في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وأشارت إلى أن الأولوية لدى بطل الدوري الإسباني تتمثل في تعزيز خط الهجوم بسبب تقدم عمر الثنائي “ليونيل ميسي” و”لويس سواريز” وتذبذب مستوى “عثمان ديمبيلي” وتهميش “مالكوم” وغموض مستقبل “منير الحدادي”.

وأفادت أنه رغم تواجد أكثر من مرشح على طاولة البلوجرانا مثل “نيمار” و”أنطوان جريزمان” و”كرزيستوف بياتيك” إلا أن “ميسي” يريد “محمد صلاح” في الكامب نو.

وأشارت إلى أن النجم الأرجنتيني تحدث مع مسئولي البارسا ورأى أن “صلاح” هو الأنسب لتعزيز هجوم الفريق في الموسم المقبل.

أوضحت أن القيمة المالية لتلك الصفقة لا تمثل أزمة بالنسبة لبرشلونة حيث أن الإدارة تستطيع التخلص من “ديمبيلي” والاستفادة من أموال بيعه لتمويل صفقة “صلاح”.

واليوم أكدت صحيفة “كالتشيو ميركاتو” الإيطالية، أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني، حدد النجم المصري محمد صلاح ، هدفه الأول من أجل التعاقد معه في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

ووفقًا للصحيفة الإيطالية، فإن رئيس ريال مدريد يريد التعاقد مع صلاح لتعويض رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وأشارت الصحيفة نقلا عن تقارير إنجليزية، إلى أن بيريز أبدى رغبته في دخول الانتقالات الشتوية على أن يكون نجم ليفربول هو أحد أهم أهدافه الرئيسية في ظل صعوبة التعاقد مع الثنائي إدين هازارد نجم تشيلسي، وماورو إيكاردي هداف إنتر ميلان.

وارتبط صلاح في سوق الانتقالات الصيفية الماضية بالانتقال إلى عملاقي أسبانيا ريال مدريد أو برشلونة بعد موسمه الأول المميز مع ليفربول.

صلاح استطاع في موسمه الأول مع ليفربول أن يسجل 44 هدفًا خلال 52 مباراة خاضها في جميع المسابقات، كما نال “مو” جائزة هداف الدوري الإنجليزي بعد تسجيله 32 هدفًا.

كما أن صلاح صاحب الـ26 عامًا استطاع أن يسجل 7 أهداف بواقع 5 أهداف في الدوري وهدفين في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال 14 مباراة شارك فيها بقميص ليفربول.