الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

6 عوامل ترجح كفة مصر في استضافة دوري أبطال إفريقيا (تقرير)

دوري أبطال إفريقيا

لا صوت يعلو داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في الوقت الحالي على الدولة التي ستستضيف باقي مباريات دوري أبطال إفريقيا، بعد اعتذار الكاميرون عن استضافتها رسميًا، بسبب فيروس كورونا.

وأبدت مصر رغبتها في استضافة هذا الحدث الهام، حيث أرسل اتحاد الكرة، خطابًا رسميًا إلى كاف يطلب فيه استضافة المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي نظيره الوداد المغربي، بينما يواجه الزمالك منافسه الرجاء المغربي، بنصف نهائي البطولة، خلال شهر سبتمبر المقبل، وخلال السطور التالية، “القاهرة 24” يستعرض لكم أهم الأسباب التي تدعم استضافة بلاد الكنانة، للمباريات المتبقية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

-دعم الدولة:

تدعم القيادة المصرية استضافة المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي موافقة الحكومة المصرية على استضافة الحدث الإفريقي على الملاعب المصرية.

أحمد حسن: الإمارات ترغب في استضافة الأدوار النهائية لدوري أبطال إفريقيا

-جاهزية الملاعب:

أبهرت مصر العالم خلال تنظيم بطولتي كأس الأمم الإفريقية وكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، حيث شهد العالم كله على الإمكانيات المصرية العائلة في استضافة المباريات الكبرى، ومن ضمن هذه الإمكانيات، وجود ملاعب متميزة أمثال: ستاد القاهرة، ستاد الدفاع الجوي، ستاد السلام، ستاد الإسكندرية، ستاد السويس، ستاد الإسماعيلية.

-تدخل هاني أبو ريدة:

تمتلك مصر شخصية مؤثرة للغاية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، حيث يتمتع هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذى لـ”كاف” بثقة كبيرة من المسئولين في الكونفيدرالية الإفريقية، كما أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أنه تواصل مع هاني أبوريدة وتشاور معه في هذا الشأن، مما دفع عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للتدخل من أجل نقل الحدث إلى مصر.

-استضافة المغرب للكونفيدرالية:

من الأسباب التي تضعف موقف المغرب في استضافة بطولة دوري أبطال إفريقيا، هي استضافة بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، فمن الصعب أن تستضيف المغرب مباريات البطولتين.

بعد اتصال الوزير.. أبو ريدة يتدخل لاستضافة مصر دوري أبطال إفريقيا (خاص)

– عدم توافر شروط الأمان في ملاعب تونس:

قرر كاف في وقت سابق، سحب التراخيص الخاصة للملاعب التونسية من استضافة المباريات الدولية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات القومية.

وقال وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم إن كاف أقر بأن الملاعب في البلاد غير مؤهلة لاحتضان المباريات الدولية بسبب عدم توافر معايير الأمان و السلامة ضد خطر وباء كورونا.

وأضاف الجريء في تصريحات تلفزيونية، أن كاف أرسل خطابا للاتحاد التونسي بشأن الملاعب حيث اعتبرها غير صالحة لاحتضان المباريات الدولية، بجانب أن الملعب الأوليمبي برادس يحتاج إلى إصلاحات عاجلة.

 

– عدم رغبة الامارات

عدم رغبة الامارات في التقدم بطلب لاستضافة نصف نهائي و نهائي دوري أبطال أفريقيا

كاف يحدد موعد حسم المتأهلين للمسابقات الإفريقية الموسم المقبل

وسوم هاني ابوريدة

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة" تفتح الباب للجهات الراغبة في تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا (خاص)