الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. فيفا يعلن استمرار السماح بـ5 تغييرات في الموسم المقبل

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 15/يوليو/2020 - 04:43 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، استمرار العمل ببند زيادة عدد التغييرات لخمس تبديلات، الذي سبق وطبقه بعد استكمال النشاط الرياضي، خلال الموسم المقبل أيضا.

وفي مايو الماضي، أعلن الاتحاد الدولي إتاحة الفرصة للفرق باستخدام 5 تغييرات خلال المباراة الواحدة بعد التأثير السلبي الذي خلفه فيروس كورونا، بعدما أوقف النشاط الرياضي في العالم بأكلمه لمدة تقترب من 3 أشهر.

وفي بيان رسمي، أعلن فيفا أنه سيطبق بند زيادة عدد التغييرات المتاحة لكل فريق في المباراة خلال منافسات الموسم المقبل، وقال: “مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB قرر تمديد العمل بالقانون المؤقت الخاص بإجراء 5 تبديلات حتى نهاية موسم 2020/2021”.

وتابع فيفا في بيانه، أن العمل بهذا البند سيستمر في أي بطولة تنتهي قبل الأول من أغسطس 2021، إلى جانب البطولات الدولية المقرر إقامتها في يوليو وأغسطس من الموسم المقبل.

وعلل البيان استمرار العمل بهذا القرار أن توقف مسابقات كرة القدم لمدة طويلة بسبب أزمة الفيروس المستجد، ثم استكمالها سيجعل الموسم المقبل مضغوطا الأمر الذي سيؤثر على اللاعبين بشكل كبير.

وقد سبق وترك فيفا الحرية للاتحادات المحلية في تطبيق قرار الخمس تغييرات في منافساتها وهذا ما طبقه كلا من الاتحاد الإنجليزي والإيطالي إلى جانب الإسباني والمصري أيضا.

فيفا يعلن توليه مسؤولية تشغيل تقنية الفيديو على مستوى العالم

بمشاركة 22 دولة.. فيفا ينوي تنظيم بطولة للدول العربية في قطر

تابع مواقعنا