الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال ساعات.. الاتحاد الإفريقي يحسم ملعب مباريات دوري أبطال إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الخميس 16/يوليو/2020 - 03:16 م

يعلن الاتحاد الإفريقي عن الدولة التي تستضيف مباريات دوري أبطال إفريقيا، اليوم الخميس، وذلك عقب إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم استعداد مصر لاستضاف مباريات دوري أبطال إفريقيا في مرحلتي نصف النهائي والنهائي.

استضافة مصر لمباريات دوري أبطال إفريقيا

وعن استضافة مصر لمباريات دوري أبطال إفريقيا، أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراتى الدور نصف النهائى، وذلك بعد رفض مسؤولى الكاميرون استضافة المباريات المتبقية من البطولة الإفريقية بسبب تفشى فيروس كورونا.

ووافقت الحكومة المصرية، على استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا، بعد موافقة هيئة استاد القاهرة، واستعداد مؤسسات الدولة، لاستضافة المباريات، وهو ما تحرك الاتحاد المصري لكرة القدم وفقًا له، وسيتم حسمه رسميًا اليوم الخميس، من خلال إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الدولة التي تستضيف مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا: 6 عوامل ترجح كفة مصر في استضافة دوري أبطال إفريقيا (تقرير)

وأكد عمرو الجنايني، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد أرسل خطابًا رسميًا إلي الاتحاد الأفريقي يطلب فيه استضافة مباريات الدور قبل النهائي من دوري أبطال فريقيا، بالإضافة لنهائي البطولة.

وعن استعداد مصر لاستضافة المنافسات الإفريقية، أكد الجنايني في تصريحات إعلامية الاستعداد المصري بقوله: “أي حد هيعتذر فيكي يا أفريقيا احنا جاهزين وهنقدم طلب استضافة أمم أفريقيا 2022 اذا اعتذرت الكاميرون أيضاً”.

استعداد استاد القاهرة

وعن استضافة مص لمباريات دوري أبطال إفريقيا، أكد مسؤولو هيئة استاد القاهرة الدولى، جاهزية الاستاد لاستضافة مباريات نصف نهائى ونهائى دورى أبطال أفريقيا، وذلك بعد تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب رسمى إلى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم باستضافة المباريات بعد اعتذار الكاميرون عن استضافتها بشكل رسمى.

مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتلعب مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين كل من الأهلي والزمالك المصريين، والوداد والرجاء البيضاوي المغربيين، حيث يواجه الأهلي نظيره الواداد المغربي، فيما يواجه الزمالك نظيره الرجاء البيضاوي، وذلك في انتظار الفريقين الذين يتنافسان في نهائي البطولة الأغلى في القارة الإفريقية.

وسبق أن حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، شهر سبتمبر المقبل كموعد، لإقامة مباريات نصف نهائي دورى أبطال إفريقيا، فيما أعلن  سايدو مبومبو، رئيس الاتحاد الكاميروني، الاثنين الماضي، اعتذار بلاده عن استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا لانتشار فيروس كورونا المستجد، ووجود أخطار صحية داخل بلاده.

استضافة تونس لمباريات دوري أبطال إفريقيا

من جانب آخر، قال الإعلامي خالد الغندوي، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استقر بنسبة 95% على استضافة تونس لمباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك في استاد رادس، حيث يتجه الاتحاد لعدم استضافة أي من المغرب أومصر للمباريات، نظرًا لوجود فريقين من كل دولة في المنافسة، بما يجعل تونس الأقرب لاستضافة المباريات.

ويشير الغندور إلى أن استضافة تونس للمباريات الإفريقية، يرجح كفة الفرق المغربية على حساب نظيرتها المصرية، نظرًا لاقتراب تونس والمغرب، وإمكانية وصول الجماهير المغربية لتونس دون تأشيرة.

أقرأ أيضًا: هاني أبو ريدة: الإمارات لم تطلب تنظيم الأدوار النهائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا

تابع مواقعنا