الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد دياب مرشح مجلس الشيوخ يكشف خطته لإنشاء جامعة رياضية في مصر

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 01:17 م

كشف أحمد دياب المرشح لانتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، وأمين مساعد لجنة الرياضة والثقافة والفنون بحزب مستقبل وطن، خطته لعمل جامعة رياضية في مصر.

وقال أحمد دياب خلال تواجده ضيفا على فضائية أون تايم سبورت، إنه يخطط لإنشاء جامعة رياضية في مصر الذي كان أمل كبير وطموح  لدخوله إلى مصر.

وتابع دياب، خلال حديثه أن الحزب يعمل على التواصل مع العديد من الجامعات الرياضية العالمية، لعمل شراكة معهم بدعم من وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي.

واستكمل دياب، الرياضة أصبحت صناعة قوية، في ظل حاجتنا لتكوين كوراد رياضية في التسويق الرياضي والإدارة الرياضية، في كل مجالات الرياضة.

وكشف أحمد دياب، عن موعد إنشاء مشروع الجامعة الرياضية، أنه تم اختيار المكان وأصبح جاهزاً في نفس الوقت من العام المقبل ستكون انتهت أول دفعة منه.

وتطرق عن خطته للنهوض بمراكز الشباب، موضحاً أنه من خلال عمله كأمين مساعد لجنة الرياضة والثقافة والفنون تم العمل على ملف الشباب والرياضة وتم العمل من خلاله تحت قيادة أشرف راشد رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب،  على مشروع مراكز الشباب وقانون الرياضة بالتعاون مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

أحمد دياب
أحمد دياب

واختتم دياب أن المناخ أصبح ملائما في الوقت الحالي، من أجل علاج هذه المشاكل الموجودة ضمن مشروع مستقبل وطن الرياضي.

ويخوض أحمد دياب امين مساعد أمانة الرياضة والثقافة والفنون بحزب مستقبل وطن، انتخابات مجلس الشيوخ على دائرة الجيزة فردي رقم 5 رمز قناة السويس، وهو يتسلح بدعم حزبي وشبابي ورياضي كبير جدا.

ويتسلح دياب بخلفية رياضية خصوصا أنه يتواجد بمستقبل وطن منذ 4 سنوات أنجز فيها عددا من الملفات المهمة في. قطاع الرياضة منها المشاركة في تعديل بنود قانون الرياضة الجديد، وقانون الاستثمار في الرياضة، لذا دفع به حزب مستقبل وطن في انتخابات الشيوخ، للاستفادة من خبراته في ملف الرياضة وتشريع قوانين الرياضة بما يخدم الرياضة المصرية في السنوات القادمة.

رجل الأعمال أحمد دياب
رجل الأعمال أحمد دياب

ويسير دياب على خطى أشرف رشاد النائب الأول لحزب مستقبل وطن والأمين العام ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خصوصا أنه صاحب خلفية رياضية وساهم في تشريعات رياضية قانونية، خصوصا أن مجلس الشيوخ هو مجلس حكماء هدفه الأساسي تشريعي وقانوني وليس خدميا مثل نواب مجلس الشعب.

أحمد دياب لـ”أهالي الطالبية”: “دفع مستقبل وطن بالكوادر الشابة معناه انتصار لهم” (فيديو)

ودفع حزب مستقبل وطن بـ8 مرشحين في دائرة الجيزة بانتخابات مجلس الشيوخ، تضم كافة التخصصات الرياضة والعقارات والاقتصاد، على أن يتولى كل مرشح ملفا معينا للتفرغ له والمساهمة في إصدار تشريعات خاصة به.

ودفع حزب مستقبل وطن بعديد الوجوه الجديدة والشبابية لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقررة فى شهر أغسطس المقبل، وما يجمع بين كافة مرشحي الحزب أنهم جميعاً يمثلون قيمة وقامة فى الشارع المصرى، ومن بين من دفع بهم الحزب لخوض غمار الانتخابات المقبلة عن محافظة الجيزة المحاسب أحمد دياب امين مساعد امانة شئون الرياضة و الثقافة و الفنون بحزب مستقبل وطن والذي نستعرض لكم فى السطور التالية نبذة عن سيرته الذاتية.

رجل الأعمال أحمد دياب
رجل الأعمال أحمد دياب

أحمد دياب، مرشح حزب مستقبل وطن رقم 5 رمز قناة السويس، من مواليد حي العجوزة بمحافظة الجيزة فى عام ١٩٧٨، وحاصل على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة القاهرة وحصل من الجامعة العريقة على الدراسات العليا في جودة الإدارة.

يمتلك “دياب” خبرة كبيرة فى مجال ريادة الأعمال تتجاوز ٢2 عاماً، حيث بدأ مسيرته فى ريادة الأعمال فى عام ١٩٩٨، ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركات الصعيد الوطنية للصلب وليبرتي برودكشن وفيوتشر أوتوموتيف.

فى المجال الرياضي، لدى “مرشح حزب مستقبل وطن” باع كبير ساهم في تأسيس شركة “زد” للاستثمار الرياضي الذي يشغل حالياً منصب العضو المنتدب لها، وساهم في إنشاء نادي “زد أف سي” لكرة القدم والذي أثرى بشدة خلال السنوات القليلة الماضية الاهتمام بقطاعات الناشئين بالرياضة المصرية.

نظم “دياب” خلال الفترة الأخيرة كثير من البطولات للناشئين شارك بها مايزيد عن ٣٥٠٠ ناشيء يمثلون ٤٢ نادياً، وهو ما أحدث طفرة أشاد بها كافة المعنيين بالنشاط الرياضي في مصر، ويمتلك “مرشح الحزب” بصمة كبيرة فى مجال التعليم الرياضي بالعمل على تدشين أول وأكبر جامعة رياضية خاصة في مصر.

أحمد دياب مرشح الشيوخ: السيسى منح الشباب فرص عظيمة لتصدر المشهد السياسي

“دياب” منذ صغره له مساهمات كبيرة وكثيرة فى العمل العام والتطوعي، وهو ما دفعه للمساهمة في تأسيس مؤسسة الصيد الخيرية والتي لديها مشاركات كثيرة فى مختلف مجالات العمل الخيري والمجتمعي والتطوعي.

وفور إختيار “دياب” من حزب مستقبل وطن لخوض غمار انتخابات مجلس الشيوخ عن محافظة الجيزة، دشن مجموعة كبيرة من الرياضيين، واستطاعوا فى ظرف ساعات قليلة أن يصلوا بالهاشتاح (#أحمدديابمستقبل_الجيزة) للمركز الأول بين التغريدات المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهي الحملة التي شارك فى تدشينها نخبة من نجوم مصر العاملين في المجال الرياضي وعلى رأسهم سيف زاهر وحازم إمام وأحمد حسن ومحمد زيدان وأحمد حسام ميدو وعماد متعب ومحمد فضل وغيرهم من الرياضيين، وإنضم إليهم مجموعة كبيرة من لاعبي كرة القدم والرياضيين وعدد كبير من شباب محافظة الجيزة.

تابع مواقعنا