الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد فضل الله: لا يجوز إصرار الجبلاية على إقامة مباراة المصري والإسماعيلي.. سلامة اللاعبين أهم

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 01:24 م

أعلن النادي المصري منذ قليل، عدم خوضه لمواجهة الإسماعيلي والمقرر إقامتها اليوم الجمعة، ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا وعدم جاهزية الفريق.

بينما أعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم، إقامة اللقاء فى موعده ويتمسك بذلك القرار، حسبما أكد مسؤولي النادي البورسعيدي.

وقال الدكتور محمد فضل الله، المستشار الرياضي الدولي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″: “النادى المصري إذا أكد إنه لديه إثبات قوي على عدم خوضه المباراة لظروف قاهرة نتيجة انتشار وباء كورونا بين أفراد اللاعبين، فسيكون معه الحق لأن أهم مبدأ من مباديء الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا هي سلامة لاعبي كرة القدم”.

وأضاف: “لايجوز أن يصر اتحاد الكرة على إقامة اللقاء ولو اصر فالمصري لديه الحق وفقًا للقواعد الدولية والأصل أن يحافظ الاتحاد على سلامة اللاعبين وفقًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وتابع: “أي عقوبه ستفرض على المصري من إجراء عدم ذهابه للمباراة سيتم رفضها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم أو محكمة التحكيم الرياضي الدولي”.

واختتم: “أن الظروف القاهره وقت إنتشار الأوبئة من الأساس سلامة اللاعبين ووجود كم كبير من اللاعبين في المصري مصاب أمر يؤثر على المستوى الفني والأداء الرياضى للاعبين، مما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة في الدوري ويعرض الفرق الآخر لخطر إنتشار الوباء بين اللاعبين الآخرين، وعليه يجب على اتحاد كرة القدم أن يتفهم هذا”.

محمد فضل الله لـ”القاهرة 24″: من حق الأهلي مشاركة رمضان صبحي لنهاية الموسم وهذا موقفه إفريقيًا

تابع مواقعنا