الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة يتحمل تكاليف معسكري الحدود والإسماعيلي قبل لقائهما المصري

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 09:03 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، تحمل تكاليف معسكري فريقي حرس الحدود والإسماعيلي قبيل مباراة كل منهما أمام المصري.

وأوضح البيان: “في إطار سياسة الاتحاد المصري لكرة القدم بمساعدة الأندية، وإرساء مبدأ العدالة بينها، قرر الاتحاد تحمل تكاليف معسكري فريقي حرس الحدود والإسماعيلي، قبل مباراة كل منهما أمام المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز، التي لم يتمكن من أدائهما لظروف إصابة عدد من لاعبيه تجاوز الـ10 لاعبين.

أعلن اتحاد الكرة اليوم الإثنين، التراجع عن قرار اعتبار المصري منسحبًا أمام الإسماعيلي في الدوري الممتاز بعد امتناعه عن حضور اللقاء، وتأجيل مباراة الاتحاد والتي كان من المقرر إقامتها مساء غد الثلاثاء، لإصابة عدد من لاعبي الفريق البورسعيدي بفيروس كورونا.

وأصدر الاتحاد بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” جاء كالتالي:

وأضاف البيان: “استقبل أمس الاتحاد المصري لكرة القدم وفدًا عن النادي المصري لشرح ملابسات ما أدى إلى عدم تمكن النادي من أداء مباراته أمام الإسماعيلي في موعدها المقرر، حيث قدم النادي المصري ما يثبت أن عدد الحالات الإيجابية بين لاعبي الفريق الأول قد تجاوز 10 لاعبين”.

وتابع: “وبناء عليه تواصل الاتحاد المصري على الفور بالشركة المسؤولة عن إجراء المسحات وسبب قيامها بإبلاغ اتحاد كرة القدم بأن عدد الإصابات لم يتجاوز 9 حالات في صفوف لاعبي الفريق الأول”.

وأكمل: “وأفادت الشركة بعد مراجعتها كافة الأوراق الخاصة بأسماء اللاعبين وأماكن إجراء المسحات؛ أن النادي المصري قام بعمل مسحات لاثنين من لاعبيه في إحدى الشركات الرسمية المتعددة الفروع دون إبلاغ الاتحاد أو الشركة المعتمدة، مما يعتبر خطأً إداريًا بالرغم من إيجابية الحالتين لكل من اللاعبين بهاء مجدي وأحمد عادل ميسي، كما أن مسحتي اللاعبين مع مسحة أيمن بسيوني مدرب حراس المرمى التي جاءت نتيجتها سلبية، أجريتا في القاهرة وليس مع الفريق في بورسعيد، فيما أجريت باقي مسحات الفريق في مدينتي الإسكندرية وبورسعيد”.

وقال: “كما أفادت الشركة بعدم صحة المستند المتعلق بإضافة اسمي اللاعبين المشار إليهما على قائمة النتائج الخاصة بال 50 حالة التي أجريت لها المسحات”.

وأكد: “وبناء على ما تقدم قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعديل قراره السابق الخاص بالمباراة المشار إليها فيما يتعلق بالجانب الخاص بالمسابقات بعدم اعتبار المصري منسحبًا من المباراة، على أن يتحدد موعد جديد لها، وبقاء الجانب الخاص من القرار بإعمال لائحة الانضباط ضد كل من صدر عنه أي تجاوز تعاقب عليه اللائحة، مع فتح تحقيق حول الواقعة لبيان ما ورد برد الشركة من وجود مستندات غير صحيحة قدمها النادي المصري رغم صحة موقفه”.

وتابع: “كما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم بناء على نتائج المسحات الجديدة التي أجريت أمس على لاعبي النادي المصري تأجيل مباراة الاتحاد السكندري مع المصري المقرر إقامتها غدًا رغم أن عدد الحالات الإيجابية في الفريق الأول تناقص إلى 8 حالات فقط، إلا إنه من بينها 4 حالات لحراس مرمى، فكان قرار التأجيل من منظور العدالة وتماشيًا مع منهج اتحاد كرة القدم في مساعدة الفرق كافة، على أن يتحمل المصري مسؤوليته الفنية في المباريات المقبلة بحل هذه المشكلة في حالة تكرارها”.

وذكر بيان اتحاد الكرة: “تشكل وفد النادي المصري من محمد الخولي نائب رئيس النادي وعدنان حلبية عضو مجلس الإدارة وشريف عبد الله المستشار القانوني ونصر عزام المحامي المتخصص دوليا في شؤون الرياضة”.

وتابع البيان، “كما حضر الاجتماع عن اتحاد كرة القدم أعضاء مجلس الإدارة أحمد عبد الله ومحمد فضل وسحر عبد الحق بالإضافة إلى وليد العطار المدير التنفيذي وحسام الزناتي مدير إدارة المسابقات ومحمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد”.

واختتم البيان: “يأتي ذلك في إطار التواصل الدائم بين الاتحاد والأندية كافة، حيث امتدت الاتصالات مع النادي المصري بعد اجتماع الأمس وحتى الساعة للاطمئنان على صحة اللاعبين وسلامة أعضاء الفريق”.

الاتحاد السكندري يدعم المصري بشأن تأجيل لقاء الغد

تابع مواقعنا