الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايكل ليندمان: الأهلي بطل إفريقيا هذا الموسم وأعتز بذكرياتي مع الفريق والجماهير (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 04:56 م

الهولندي مايكل ليندمان مخطط أحمال النادي الأهلي السابق، والذي تولي هذا المنصب في القلعة الحمراء في مناسبتين من قبل؛ الأولى عام 2016 مع المدرب الهولندي الكبير مارتن يول، ثم كان مخططًا للأحمال من جديد في جهاز الفرنسي باتريس كارتيرون عام 2018، يكشف في حوار خاص لـ ” القاهرة 24″ عن رأيه في القلعة الحمراء وعن فترة العمل في مصر ورحيل رمضان صبحي عن الفريق ومنافسة الأهلي على لقب دوري أبطال إفريقيا هذا العام.

حدثني عن ذكرياتك مع النادي الأهلي؟

أنا أعتز بالذكريات مع الأهلي وجماهيره الكبيرة وأتذكر البطولات وحتى المباراة النهائية التي خسرناها، وأتذكر اللاعبين ولكن أيضًا جميع الأشخاص في النادي الأهلي يعملون بجد من أجل الأهلي.

ما أبرز شيء تتذكره من جماهير الأهلي؟

بالطبع الحضور الكبير فى التدريبات لدعمنا قبل المباريات، وهذا اليوم الذي انتشر على الإنترنت في جميع أنحاء العالم وظهر كم المساندة الجماهيرية التي يحظى الفريق بها.

مايكل ليندمان بجانب شعار الأهلي
مايكل ليندمان بجانب شعار الأهلي

حدثني عن علاقتك بجماهير الأهلي؟

أحاول دائمًا التواصل مع الجماهير في كل نادٍ أذهب إليه، بسبب هؤلاء المشجعين، توجد الأندية ويمكنها صنع التاريخ، يمكن للمشجعين أن يجعلوا اللاعبين أفضل بنسبة 10% ، لكن إذا كانوا سلبيين، فيمكنهم جعل اللعب الجماعي أسوأ بنسبة 50%، لذلك أحاول تحفيز الـ 10%.

حدثني عن موقف جيد حدث معك؟

مشجعو الأهلي هم الأكثر شغفًا، حتى هنا الآن في أبو ظبي وبسبب عملي في نادي الوحدة الإماراتي، يتعرفون علي، حتى إذا كنت أرتدي قناعًا بسبب فيروس كورونا.

مايكل ليندمان
مايكل ليندمان

برأيك من هو أفضل لاعب في الأهلي قمت بتدريبه؟

لا أستطيع إعطاء إجابة واحدة على هذا السؤال ولكن أنا معجب بكل اللاعبين الذين عملت معهم، كانوا محترفين وأنا كنت محظوظًا بوجود لاعبين مثل حسام عاشور، أحمد فتحي، شريف إكرامي، وليد سليمان، سعد سمير، عماد متعب وغيرهم.

ما المباراة التي لا تنساها مع الأهلي؟

هناك مباريات كبيرة بالطبع ولكن في الغالب كانت اللقاءات التي يوجد بها جماهير مثل مباراة الأهلي وروما في الإمارات كانت رائعة وأجواء خيالية، وما زلت أفكر كيف سيكون الحال لو امتلأ الاستاد بالكامل.

برأيك هل الأهلي قادر على الفوز بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم؟

أعتقد أن هذا العام سيكون أفضل فرصة منذ سنوات عديدة لقد تعاقد الأهلي مع لاعبين جيدين واشتروا احتياجاتهم الفنية مع جهاز فني جيد، لذا بنسبة 99% أعتقد أنهم سيفعلون ذلك ويحققون لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ليندمان مع حسام غالي
ليندمان مع حسام غالي

ما رأيك في رحيل شريف إكرامي ورمضان صبحي وأحمد فتحي وحسام عاشور بنهاية الموسم؟

للأسف هناك دائما نهاية للاعبين في الأندية، ويختار البعض منهم اللحظة الأخيرة، وهناك البعض يكون مُجبرًا على هذه النهاية، ولكني آمل أن يظل هؤلاء اللاعبون على اتصال بالنادي، لأنه بنصائحهم وخبرتهم يمكنهم رفع النادي إلى آفاق جديدة.

هل يمكن العودة من جديد للعمل فى مصر؟

أنا أيضًا لدي شهادة تدريب، لذلك ربما يكون من الرائع العمل كمدرب في مصر.

ويذكر أن مايكل ليندمان يعمل الآن فى الجهاز الفنى لفريق الوحدة الإماراتي، وكان من قبل فى فولهام الإنجليزي قبل العمل فى النادى الأهلي فى مناسبتين.

تابع مواقعنا