الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحليل مغربي ناري لقمة الأهلي والزمالك وحضور المغاربة بالدوري المصري

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 28/أغسطس/2020 - 01:09 م

علق الناقد الرياضي المغربي بدر الدين الإدريسي، خلال بث مباشر عبر موقع المنتخب المغربي، على مباراة القمة المصرية، أن الزمالك تغلب على الأهلي ببصمة مغربية قوية، وهو ما جعل الإعلام المصري يشيد بالحضور المغربي القوي بالدوري المصري.

وأضاف: “تألق بن شرقي وأوناجم الذي قاد الزمالك لانجازين قويين أمام الترجي والأهلي في السوبر الإفريقي والمصري، بالإضافة لدورهم في حسم الديربي المصري، الأمر الذي جعل الإعلام المصري، وخاصة الموالي للنادي الأهلي ينتقد وبشدة موقف رينيه فايلر المتسلط ضد وليد أزارو، الذي كان هدافاً للدوري المصري قبل قدوم المدرب السويسري، والجميع توقع عودته من الإعارة ولكن فايلر رفض”.

وأكمل: “بن شرقي وأوناجم فرضا أنفسهم بعد انضمامهم بفترة قصيرة لتدريبات الزمالك، بعد العودة على باتريس كارتيرون، الذي يعلم فائدتهم جيدًا في ظل التنافسية التي تشهدها الكرة المصرية، وهذا الإنجاز والحضور اللافت للمغاربة يجعل العيون موجهة للكرة المغربية”.

الزمالك يضع “تسعيرة” خاصة لمصطفى محمد

كما تحدث خالد ياسين مقدم البرامج بقناة بي إن سبورت في نفس البث المباشر، أن الزمالك كان يعيش دائمًا في جلباب الأهلي، ولكن الوضع الآن اختلف، والزمالك يعلم أنه حان الوقت ليقوم بالدور الريادي ولا يبقى تحت مظلة الأهلي.

وأكمل: “بالرغم من سمعة الأهلي الطاغية عالميًا، إلا أن الاسماء التاريخية المتعاقبة على الزمالك تشير إلى أن هذا الاسم لم يأت من فراغ، ونحن الأن مقبلون على مرحلة تاريخية للزمالك قد تمتد لـ 15 عاماً مقبلين”.

وعن مواجهة الرجاء والزمالك في نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي علق الإعلامي خالد ياسين بأنه إذا تخطى الزمالك الرجاء سيشهد طفرة وصحوة واستعادة أمجاد لم يعهدها في السنوات الماضية، ولن يتنازل عن المضي في نفس المشروع بنفس الفكر باستقدام انتدابات قوية لدعم الفريق.

وانهى ياسين حديثه قائلا: “من أين أتى أوناجم وبن شرقي؟ من المغرب التي كانت كابوسًا للكرة المصرية، وكان من الأفضل أن يكونوا معنا وليس ضدنا لأن وجودهم ضمن صفوف الزمالك ستدعم موقفه في مواجهة الرجاء بشكل كبير”.

وكيل محمد شريف: اللاعب سيعود للأهلي.. ولن ينضم لبيراميدز إلا بعرض خيالي

تابع مواقعنا