الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفكار في رأس كومان.. كيف يتكون الشكل الهجومي لبرشلونة للموسم الجديد؟

القاهرة 24
رياضة
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 12:59 م

يمتلك نادي برشلونة الإسباني، العديد من العناصر الهجومية، وعلى رأسها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي يأمل المدرب الهولندي رونالد كومان، في الحصول على أفضل نسخة منه.

في ظل غياب ملامح التشكيل الأساسي حتى الآن، يعمل رونالد كومان، على تشكيل فريق يلبي طموحات جماهير العملاق الكتالوني بعد خيبة الأمل من الخسارة الكبيرة أمام بايرن ميونخ بثمانية أهداف مقابل هدفين، فمهمة الهولندي هي إعادة الهوية فريق وهو ما فشل التشيي أرتورو فيدال في تقديره وفهمه.

ووفقًا لصحيفة “سبورت” الكتالونية فأن برشلونة يحتاج إلى تدعيمات في معظم الخطوط، لكن في الحالة الهجومية فقد تم حل أهم مشكلة وهي بقاء ميسي، أما الرهان الآخر لكومان هو كيف سيتم تعويض الاوروجوياني سواريز مهاجم الفريق لأكثر من 6 سنوات؟، وهذا هو التحدي الاكبر للمدرب الهولندي.

وارتبط أسم برشلونة بضم لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر الايطالي وممفيس ديباي مهاجم ليون الفرنسي ليحلوا مح الاوروجوياني إلا أن قائمة المهاجمين كثيرة في الفريق وفقًا لما وصفقته الصحيفة الاسبانية، أمثال أنطوان جريزمان وأنسو فاتي والذي يدرس كومان الدفع به في مركز المهاجم.

أما عن أنطوان جريزمان، فسجل اللاعب 15 هدفًا في أول موسم له مع البلوجرانا إلا أن كومان، يريد أن يمنحه أدوار مختلفة في مراكزه التي أعتاد اللعب عليها مع أتليتكو مدريد والمنتخب الفرنسي، كذلك عثمان ديمبيلي والذي لم يحقق شيئًا مع برشلونة بسبب الاصابات، وإصرار الدنماركي  مارتن برايثوايت على البقاء في برشلونة للموسم المقبل.

الوافدون الجدد

سيحصل البرازيلي، فيليب كوتينيو، على فرصة كاملة بعد مساهمته في تتويج بايرن ميونخ بالفوز بدوري أبطال أوروبا، كذلك الشاب فرانسسكو ترينكاو المقبل، من سبورتنج براجا والذي يملك خصائص مختلفة عن المنضم الآخر وهو بيدري جونزاليز.

أرقام مهاجمين برشلونة الموسم الماضي

1-ميسي: سجل 31 هدفًا وقدم 26 تمريرة حاسمة.

2-جريزمان: 15 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

3-مارتن برايثوايت: 9 أهداف وتمريرة حاسمة.

4-كوتينيو: 11هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

5-بيدري جونزاليز: 4 أهداف وسبع تمريرات حاسمة.

6-فرانسسكو ترينكاو: 9أهداف و13 تمريرة حاسمة.

وأوضح التقرير أن كومان يستعد للاعتماد على هؤلاء اللاعبين في حال فشل انضمام ديباي في مركز الهجوم، والذي يعد بمثابة الرغبة الأولى للمدرب الهولندي هذا الصيف.

كواليس التدريب الأول لميسي تحت قيادة كومان

تابع مواقعنا