الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة الدوري الإنجليزي.. ماذا قدم كبار مدربي البريميرليج الموسم الماضي؟

القاهرة 24
رياضة
السبت 12/سبتمبر/2020 - 11:23 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن عودة البطولة الأعرق في كرة القدم، وهي مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2020/2021.

وتلعب أولى جولات الموسم الجديد من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت 12 سبتمبر، بأول أربع مباريات في المسابقة.

ويملك الدوري الإنجليزي العديد من المدربين المميزين سواء مع كبار الدوري أو مع الفرق الصغيرة الذين يبهرون الجميع في كل موسم بشئ مفاجئ جديد.

عودة الدوري الإنجليزي.. حكايات المصريين في البريميرليج

ويستعرض لكم موقع “القاهرة 24” أبرز ما قدمه مدربي الأندية الكبيرة في بطولة الدورى الإنجليزي الموسم المنصرم كالآتي:

– يورجن كلوب

بالطبع يعلم الجميع ما قدمه يورجن كلوب هذا الموسم فقد تمكن من حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، بعد غياب لعدة سنوات بل وأنهى الدوري برصيد 99 نقطة، حيث فاز في 32 مباراة من أصل 38 خاضهم في المسابقة وتعادل قي ثلاث لقاءات وخسر مثلهم.

– بيب جوارديولا

فيما قدم جوارديولا هو الآخر موسم قوي ومميز مع نادي مانشستر سيتي، ولكنه لم يتمكن من حصد لقب الدوري، بينما حصد لقب كأس الرابطة الإنجليزية على حساب نظيره نادي أستون فيلا، فيما خاض 38 لقاء في الدوري فاز في 26 وتعادل في 3 وخسر 9 مباريات.

– أولي جونار سولشاير

قدم سولشاير أداء صعيف بعض الشئ مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، فلم يحصد أي بطولات ولكنه في النهاية اختتم الدوري في المركز الثالث وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد حصد 66 نقطة، وقد تمكن من الفوز في 18 لقاء فقط من أصل 38 بينما تعادل في 12 وخسر 8.

– فرانك لامبارد

اختتم لامبارد الموسم المنصرم من بطولة الدوري الإنجليزي مع تشيلسي في المركز الرابع بعد أداء متوسط وحصد 66 نقطة من أصل 38 مباراة فاز في 20 وتعادل في 6 وخسر 12 مواجهة، ولم يحصد أي لقب.

– بريندان رودجرز

حاول رودجرز تقديم موسم قوي مع ليستر سيتي هذا الموسم فقد قاتل بشكل كبير على الدخول في المنافسة على لقب الدوري ولكن الصراع كان أشد منه ومن الفريق ولكنه تمكن من انهاء الموسم من الدوري في المركز الخامس برصيد 62 نقطة من 38 مواجهة فاز خلالها في 18 لقاء وتعادل في 8 وخسر 12.

– جوزيه مورينيو

كانت تجربة مورينيو الجديدة في الدوري هذا الموسم صعبة بعض الشئ بعدما جاء يطموح إقحام الأسبيرز في المنافسة على اللقب وهو ما كان صعب جدا وفي النهاية اختتم الدوري في المركز السادس برصيد 59 نقطة وفاز في 16 مباراة من أصل 38 بينما تعادل في 11 وخسر 11 آخرين.

عودة الدوري الإنجليزي.. تعرف على معدل أعمار أندية البريميرليج

– نونو سانتو

كان نونو كالعادة منافسة شرس وصعب بالنسبة لكبار الدوري الإنجليزي وقدم أداء مميز مع ولفرهامبتون وأنهى الدوري في المركز السابع برصيد 59 نقطة بعد أن فاز في 15 لقاء من 38 وتعادل في 14 وخسر 9 آخرين، ولكنه لن يشارك في أي بطولات اوروبية الموسم الجديد.

– ميكيل أرتيتا

في ولايته التدريبة الأولى قدم أرتيتا موسم مميز جدا مع أرسنال على الرغم من صعوبته في البداية ولكنه تحسن بشكل ملحوظ جدا في النهاية فقد أنهى الدوري في المركز الثامن برصيد 56 نقطة وفاز في 14 مباراة وتعادل في مثلهم وخسر 10 مواجهات، ولكنه حجز مقعده في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بل وحصد لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية أيضا هذا العام.

– كارلو أنشيلوتي

تمكن الوافد الجديد على الدوري الإنجليزي هذا الموسم من المنافسة مع الكبار وأن يكون خصم قوي لهم رفقة نادي إيفرتون وانهى الدوري في المركز الثاني عشر برصيد 49 نقطة وحقق الفوز في 13 لقاء من 38 وتعادل في 10 وخسر 15.

عودة الدوري الإنجليزي.. تعرف على قصة تحول البطولة إلى مسمى البريميرليج

عودة الدوري الإنجليزي.. تعرف على القيمة السوقية لأندية البريميرليج قبل بداية الموسم

تابع مواقعنا