الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهمها الهيمنة على إفريقيا وطريقة مرتضى منصور.. 5 تغييرات حدثت داخل الزمالك في عهد كارتيرون

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 09:41 م

يعيش جماهير الزمالك في صدمة قوية، منذ ليلة أمس الثلاثاء، عندما أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، أنه لا يريد استكمال المهمة وفسخ عقده مع النادي عن طريق دفع الشرط الجزائي.

وتسيطر حالة غضب صامتة على جماهير الزمالك، وذلك بسبب ما فعله المدرب الفرنسي وتركه للنادي في وقت صعب وبشكل غير مناسب وغير مفهوم، ليترقب الجميع معرفة ناديه الجديد، الذي ترك الفارس الأبيض من أجله.

تغييرات مؤثرة حدثت في الزمالك بسبب كارتيرون

ومن الصعب أن ينكر أحد أن نادي الزمالك شهد العديد من التغييرات سواء كان أغلبها على مستوى فريق الكرة وله يد فيها بشكل مباشر والبعض الأخر ليس له دخل مباشر بها ولكن كان له دور بسيط قد يفيد النادي فيما بعد.

فييرا: الزمالك لم يتواصل معي لتدريب الفريق ولديّ عرضان سعودي ومغربي (خاص)

وكانت أبرز 5 تغييرات ظهرت على الزمالك في عهد كارتيرون هي:

1- العودة لمنصات إفريقيا بقوة وضرب الكبار

ساهم كارتيرون في عودة الزمالك مرة أخرى لمنصات التتويج الإفريقية بقوة، فقد تسلم الفريق فائز بلقب الكونفدرالية مع كريستيان جروس، وكان يستعد لمواجهة الترجي في السوبر الإفريقي، وسط توقع من الكل بأن البطولة لن تكون من نصيب الأبيض، ليفاجئ الكل بالفوز على الفريق التونسي في السوبر وحصد البطولة، ثم الفوز عليه مرتين في دوري أبطال إفريقيا والوصول لنصف النهائي على حسابه، وكان الملكي أبرز وأقرب المرشحين للفوزب اللقب حتى قبل رحيله، كما جعل الأبيض مرعب لكل الكبار بعدما فاز على الأهلي في السوبر المصري ثم الدوري في اسوأ أحواله بخلاف فوزه على بيراميدز، وأعاد للفريق شخصيته المرعبة لكل كبار القارة من جديد.

الزمالك
الزمالك

2- تغيير شخصية مرتضى منصور

في ظاهرة مفاجئة ظهر تغيير كبير في شخصية مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في كل شيء تقريبًا فقد قلت اجتماعاته مع فريق الكرة والفيديوهات التي كان يتم تصويرها في المران، بل وأصبح لا يظهر كثيرًا في وسائل الإعلام، ليعترض على طريقة لعب الفريق رغم ظهور اللاعبين بأداء ضعيف في بعض المباريات وخسارة بعضها والتعادل في البعض الأخر، وكان كل ذلك سببه ظهور حالة رضا من جانب رئيس النادي على كارتيرون وحصده للبطولات مع الفارس الأبيض وفوزه على كبار الدوري، وكانت المفاجأة الكبرى هي تعامل منصور مع قرار المدرب الفرنسي بالرحيل واحتوائه للأزمة.

مرتضى منصور وكارتيرون

3- عودة التنافسية بين اللاعبين

أعاد باتريس روح التنافسية بين اللاعبين من جديد، بعدما منح الفرصة لكل اللاعبين تقريبًا للمشاركة في المباريات ليتضح للجميع أنه لن يكون هناك نجم ثابت ولن يتم الاعتماد على لاعب واحد بعينه وليس هناك “نجم أوحد” للفريق، وبالتالي الجميع يبذل مجهود بنفس القدر بحثًا عن حجز مكانه بتشكيل الملكي.

محمود علاء
محمود علاء

4- التحكم في سوق انتقالات الزمالك

وتمكن كارتيرون من التحكم في سوق انتقالات الزمالك بشكل كبير جدًا، فبعد أن كان النادي يبرم العديد من الصفقات في كل سوق انتقالات مر الميركاتو الشتوي على الأبيض بهدوء دون إبرام صفقات، ولم يكن أيضا هناك مطالب عديدة من جانب الفرنسي للسوق الصيفي، فقد طلب فقد تدعيم الجبهة اليمنى وخط الهجوم فقط، وبالتالي وفر على الأبيض مبالغ كبيرة وحقق استقرار في صفوف النادي والاهتمام أكثر بتجديد عقود النجوم مثل محمود علاء وعبد الغني.

محمد عبد الغني
محمد عبد الغني

5- ظهور فكرة الاعتماد على الناشئين

أظهر كارتيرون فكرة الاعتماد على الناشئين مرة أخرى، ويعتبر هذا الأمر من الأشياء المميزة التي فعلها فقد قام بتصعيد العديد من اللاعبين المميزين للفريق ومنحهم فرصة كاملة للظهور بشكل مميز مع الفريق، وأصبح منهم عناصر أساسية مثل أحمد عيد وحسام أشرف وأسامة فيصل وغيرهم.

ناشئين الزمالك
ناشئين الزمالك

فرصة ذهبية جديدة

وبكل هذه للتغييرات الواضحة ترك كارتيرون فرصة ذهبية لأي مدرب سيأتي من بعده يتولى تدريب الزمالك، لأن يكمل على هذه التغييرات ويعالج نواقص الفريق، ليصنع فريق ذهبي للزمالك يتمكن به من السيطرة على كل البطولات الموسم المقبل.

فيريرا يوافق على قيادة الزمالك.. وعقبة وحيدة تعطل إتمام الاتفاق

بعد الرحيل عن الزمالك.. ماذا قدم باتريس كارتيرون؟

تابع مواقعنا