الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ؟

القاهرة 24
رياضة
السبت 19/سبتمبر/2020 - 11:40 م

دخل الألماني جمال موسيالا، لاعب الوسط المهاجم لفريق بايرن ميونيخ، تاريخ الدوري الألماني، بعد أن أحرز الهدف الثامن لفريقه أمام شالكة.

وحقق فريق بايرن ميونخ الفوز على نظيره شالكة بثمانية دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس، في افتتاح الموسم الجديد من الدوري الألماني.

فرض جمال موسيالا اسمه على الساحة الكروية العالمية رغم صغر سنه البالغ 17 عامًا، بشكل ملفت في فوز فريقة بثمانية على شالكه.

جمال موسيالا أصغر لاعب يسجل لبايرن ميونيخ في الدوري الألماني

أحرز موسيالا الهدف الثامن لفريق بايرن ميونخ، ليصبح أصغر لاعب يسجل للبافاري في الدوري الألماني عبر تاريخه، بعمر 17 عاما و205 أيام.

وحقق موسيالا إنجازًا تاريخيًا في يونيو الماضي، عندما شارك في لقاء فرايبورج، ليصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ البايرن بالدوري الألماني، بعمر 17 عاما و115 يومًا.

وكسر جمال موسيالا الرقم القياسي لروكي سانتا كروز اللاعب الباراجواياني السابق لبايرن، الذي سجل بعمر 18 عاما و12 يومًا.

كما أصبح موسيالا أصغر لاعبي البايرن مشاركة في البوندسليجا عبر تاريخ النادي، متخطيًا بيير-إيميل هويبيرج الذي كان قد ارتدى قميص البايرن للمرة الأولى في الدوري الألماني بعمر 17 عامًا و251 يومًا في الثالث عشر من أبريل عام 2013.

مفاجأة.. بايرن ميونخ يدرس التعاقد مع جوتزه

من هو جمال موسيالا؟

جمال ولد في ألمانيا، لكنه يحمل الجنسيتين الألمانية والإنجليزية، ونشأ في أكاديمية نادي شتوتجارت الألماني، ثم انضم إلى تشيلسي الإنجليزي، قبل أن يعود إلى ألمانيا من بوابة البايرن.

وقبل أن يبدا اللعب لنادي تشيلسي، لعب موسيالا في فريق مدرسة ويتجيفت البريطانية، التي اشتهرت بإصدار المواهب الكروية مثل كالوم هودسون أودوي لاعب تشيلسي وزميله النيجيري فيكتور موسيس، وبيرتراند تراوري لاعب أولمبيك ليون الفرنسي.

وتعود أصول اللاعب إلى قارة إفريقيا، حيث أن والده كونغولي، وهذا سر اسمه “جمال”، بينما والدته ألمانية الجنسية.

ومثل موسيالا منتخبات إنجلترا تحت 15 و16 و17 عامًا، بينما لعب لألمانيا مباراتين فقط مع منتخب 16 عاما في 2018.

كيميتش يتحدث عن تحديات بايرن ميونخ في الموسم الجديد

وبعد المباراة، أثنى توماس مولر على شباب البايرن وقال: “إنهم يمتلكون جودة عالية ويجيدون التحكم في الكرة”.

ويستعد فريق بايرن ميونخ لمواجهة فريق إشبيلية الإسباني يوم الخميس المقبل، في كأس السوبر الأوروبي، على ملعب بوشكاش أرينا في المجر، في الساعة التاسعة مساءًا.

وكان فريق بايرن ميونخ، قد نجح فى تحقيق الثلاثية التاريخية الموسم الماضى، بعد تتويجه بلقبى الدوري والكأس فى ألمانيا، بالإضافة إلى دورى أبطال أوروبا.

ثمانية جديدة.. بايرن ميونخ يفتتح البوندسليجا بمهرجان أهداف أمام شالكة

تابع مواقعنا