الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السوبر الأوروبي.. السجل الذهبي للبطولة

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 01:15 م

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية، لقاء بايرن ميونخ الألماني، أمام نظيره إشبيلية الإسباني، مساء غدًا الخميس، لبطولة السوبر الأوروبي، باعتبار العملاق البافاري بطلًا للنسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا وإشبيلية بطلًا للدوري الأوروبي “يوروباليج”.

وتقام المباراة على ملعب بوشكاش آرينا بالمجر، وسط حالة من القلق الكبير بسبب إصرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  على إقامة اللقاء بحضور 20 ألف مشجع في ظل إعتبار منطقة إقامة المباراة هي إحدى المناطق المنتشر فيها فيروس كورونا في أوروبا.

وتعتبر بطولة السوبر الأوروبي، هي الثالثة من حيث الأهمية داخل القارة في الوقت الراهن بعد دوري أبطال اوروبا والدوري الأوروبي، وتم إستحداث البطولة إعتبارًا من 1972 لكن لم تعتبر هذه البطولة في ذلك العام رسمية والتي نجح فيها نادي أياكس أمستردام بالفوز على سيلتيك الأسكتلندي بنتيجة 6-3 بمجموع اللقائين، فيما تم غعتبارها رسمية بعده بعام واحد 1973 والذي كان بطلها أيضًا نادي أياكس ولكن كان الضحية هو نادي إي سي ميلان الإيطالي بعدما فاز عليه الأول بنتيجة 6-1 بمجموع المباراتين.

ويأتي كلًا من نادي برشلونة الإسباني، وإي سي ميلان الإيطالي في المرتبة الأولى، برصيد 5 ألقاب لكل منهما لكن العملاق الكتالوني كان الوصيف في 4 مناسبات، ولكن النادي الإيطالي جاء وصيفًا بهذه البطولة في مناسبتين فقط.

وعلى الرغم من أن ريال مدريد الإسباني هو النادي الأكثر حصولًا على بطولة دوري أبطال أوروبا بثلاثة عشر لقبًا إلا أنه يأتي في المرتبة الثالثة لأكثر الأندية حصولًا على اللقب بأربعة ألقاب فقط.

ويستعرض لكم “القاهرة 24” سجل الأبطال لبطولة السوبر الاوروبي قبل موقعة الغد بين بايرن ميونخ الألماني وإشبيلة الإسباني:

1-برشلونة  الإسباني 5 ألقاب.

2-إي سي ميلان الإيطالي 5 ألقاب.

3-ريال مدريد الإسباني 4 ألقاب.

4-ليفربول الإنجليزي 4 ألقاب.

5-أتليتكو مدريد الإسباني 3 ألقاب.

6-أياكس أمستردام الهولندي لقبين.

7-أندرلخت البلجيكي لقبين.

8-يوفنتوس الإيطالي لقبين.

9-فالنسيا الإسباني لقبين.

10-بايرن ميونخ لقب واحد.

11- إشبيلية

رسميًا.. مباراة السوبر الأوروبي بحضور جماهيري على ملعب “بوشكاش أرينا”

تابع مواقعنا