الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قاد إنتر وروما من قبل.. من هو لوتشانو سباليتي المرشح لخلافة فايلر في الأهلي؟

القاهرة 24
رياضة
السبت 26/سبتمبر/2020 - 12:54 م

أصبح المدرب الإيطالي لوتشانو سباليتي، على رأس المرشحين لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، خلفًا للسوسري رينيه فايلر.

وبات رينيه فايلر، على أعتاب الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، بعد المماطلة في التجديد للفريق، والإصرار على السفر لزيارة أسرته، ورفضه تقديم إقرار كتابي يفيد بعودته إلى مصر، عقب انتهاء فترة إجازته.

وحدد الأهلي الخميس المقبل موعدًا نهائيًا للبت في مصير المدرب السويسري، وعن إمكانية استمراره مع الفريق من عدمها.

وأشارت بعض التقارير الصحفية، إلى أن هناك رغبة من المدرب السويسري في الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء مجانا أول أكتوبر المقبل، وهو ما نص عليه العقد المبرم بينه وبين النادي الأهلي.

وتولى لوتشانو سباليتي، القيادة الفنية للعديد من الأندية الإيطالية على رأسهم انتر ميلان وروما، وكذلك أودينيزي وسيمبدوريا، كما درب قريق زينيت الروسي.

وكان سبالتي، تولى تدريب نجمنا المصري محمد صلاح، منذ أن كان لا عبآ في صفوف ذئاب العاصمة الإيطالية، وقدم معه واحده من أفضل مواسمه في الدوري الإيطالي.

وكان سباليتي، قد حصل على المركز الرابع في الدوري الإيطالي رفقة أودينيزي موسم 2005، وقدم أداء أكثر من رائع، وحصد على إثره جائزة أفضل مدرب في دوري الدرجة الأولى، بتصويت من أعضاء داخل الاتحاد الإيطالي.

وبعد موسمه المتميز رفقة أودينيزي، أعلن روما تعاقد مع لوتشانو سبالتي، لقيادة الفريق موسم 2005:2006، وهي الفترة الأولى له مع ذئاب العاصمة، حيث قاد الفريق مرة ثانية عام 2016.

وظل لوتشانو سبالتي، على رأس القيادة الفنية لروما لمدة أربع مواسم، استطاع خلالهم حصد كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي في مناسبتين، وقدم أداء متميز خلال مشاركاته على المستوى الأوربي، كما حل وصيفا للدوري مرتين، ليرحل عن صفوف الفريق موسم 2008.

مايكل إنرامو يسترجع ذكرياته ويتحدث عن هدفه الشهير أمام الأهلي (فيديو)

وخلال هذه الفترة لعب روما تحت قيادته 217 مباراة في مختلف البطولات، حقق خلالهم الفوز في 118، وتعادل في 51 مواجهة، وتلقى الهزيمة في 48 لقاء.

كما استطاع الفريق تحت قيادة بتسجيل 403 هدف، واستقبلت شباكه 256 هدفًا.

ثم عاد سبالتي، لقيادة الفريق مرة أخرى موسم 2016 خلفا للمدرب الفرنسي رودي جارسيا، وقدم الفريق تحت قياده أداء متميز للغاية على الصعيدين المحلي والقاري، وحصد لقب وصافة الدوري برصيد 87 نقطة.

وبعد تجربته الثانية مع ذئاب العاصمة انتقل سبالتي، لتدريب إنتر ميلان الإيطالي،  موسم 2017 وبعقد يمتد لموسمين، ونجح في إعادة الفريق إلى المشاركة في دوري أبطال أوربا بعد غياب طويل.

تابع مواقعنا