الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حديث البدايات.. ما الفارق بين موسيماني وفايلر من خلال الإجابات على أول الأسئلة في الأهلي؟

القاهرة 24
رياضة
السبت 03/أكتوبر/2020 - 07:07 م

قدم النادي الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم، صباح اليوم السبت، في مؤتمرًا صحفيًّا ضخمًا حضره ممثلو كل وسائل الإعلام.

وقبل سنة وشهر تقريبًا كان الأهلي قد قدم السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق، في مؤتمر صحفي في ظروف مشابهة وأجواء مقاربة.

وخلال التقرير التالي نرصد أوجه الشبه والاختلاف في حديث كل منهما، في محاولة لقراءة المشهد داخل القلعة الحمراء، قبل لقاء الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أوجه الشبه

كل من موسيماني وفايلر بدا سعيدًا بتجربة تدريب الأهلي، فالسويسري كان يستعد لخوض أول تجربة خارج أوروبا بدون سيرة ذاتية قوية، وكان يتطلع للنجاح وهو ما حققه إلى حد كبير، حيث صنع اسمًا له في المنطقة.

أما موسيماني فهو أول إفريقي غير مصري يقود الأهلي في التاريخ ما يمنحه فرصة ذهبية لصناعة المجد، لا سيما لو نجح في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا الذي تُوِّجَ به من قبل مع صن داونز عام 2016.

كما أن كلًّا منهما تحدث عن شعبية الأهلي والجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها، وإن كان الموقف أكثر وضوحًا لموسيماني الذي يعرف كيف يمتلك النادي قاعدة عريضة لعب أمامها قبل شهور في ربع نهائي البطولة.

أما ثالث أوجه الشبه، فهو تأكيد كل منهما على لعب الكرة الهجومية والممتعة، خاصة وأن الأهلي يسعى للفوز بكل البطولات التي يشارك فيها محليًّا وقاريًّا.

كما شدد كل منهما على الاهتمام بلقب دوري أبطال إفريقيا، ففايلر كان يستعد لخوض أول مباراة بدور الـ32 أمام كانو بيلارز، في حين يستعد موسيماني للقاء الوداد المغربي في نصف النهائي، وكما أدرك فايلر حاجة الأهلي لاستعادة اللقب يسعى موسيماني لقيادة الفريق للتتويج وأمامه فرصة ذهبية الآن.

أوجه الاختلاف

موسيماني أنهى عقده مع صن داونز الجنوب إفريقي، ليتعاقد مع الأهلي، عكس فايلر الذي لم يكن متعاقدًا وقت المفاوضات مع نادٍ.

كما أن موسيماني لن يحتاج وقتًا للتعرف على أجواء الكرة المصرية والإفريقية، وهو أمر يصب في صالح المدرب وسيساعده مع الأهلي، وهو ما أكده اليوم في المؤتمر، عكس فايلر الذي قال إنه يحتاج وقتًا للتأقلم والتعرف على كل كبيرة وصغيرة في هذا الشأن.

كما أن موسيماني فخور بعمله في الأهلي وجنوب إفريقيا أيضا فخورة، عكس فايلر الذي لم يكن مبهرًا له ولا لسويسرا قيادته للفريق الأحمر.

وجه اختلاف آخر مهم وهو أن موسيماني لعب مباريات كبيرة تحت ضغط مع صن داونز عكس فايلر الذي لم يدرب فريقًا كبيرًا قبل الأهلي غير أندرلخت، ولكن مع فارق الضغوط الجماهيرية وهو ما تحدث عنه موسيماني اليوم في المؤتمر.

موسيماني أكد اليوم أن طريقة لعب الأهلي مشابهة لما اعتمد عليه مع صن داونز ما يسهل مهمته ومهمة اللاعبين عكس فايلر الذي غير طريقة اللعب حين تولى مهمته مع الأهلي.

موسيماني: الأهلي يحظى باحترام كبير داخل القارة الإفريقية (صور)

سيد عبد الحفيظ: موسيماني لديه تحدٍ قوي وجديد مع الأهلي

تابع مواقعنا