الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق لمرتضى منصور بعد إيقافه: “اللجنة الأولمبية خونة وتحركهم قطر.. ورميت قرارهم في الزبالة”

القاهرة 24
رياضة
الأحد 04/أكتوبر/2020 - 10:40 م

قال مرتضي منصور، إن اللجنة الأولمبية خونة وتحركهم قطر وإن ما قاموا به ليس جديد حيث سبق وأن قاموا بإيقافه لمدة عامين في 2018.

وأضاف منصور في تصريحات تلفزيونية: “توجهت إلي وزير الرياضة بحكم القانون حيث يراقب هو القانون وطالبته بإلغائه لأنها قرارات باطلة ولم يلغيها فتوجهت لمحكمة القضاء الإداري ومنحتهم درسا تاريخيا حيث نصت في القضية الأولي في ابريل 2019 ضد وزير الرياضة واللجنة الأولمبية حكما نهائيا بأنها لم تخول للجنة الأولمبية أي قرارات ضد الأندية أو أعضائها، ولذلك فإن قرار إيقاف رئيس الزمالك مخالف للقانون والدستور”.

وواصل: “اللجنة الأولمبية طعنت في الإدارية العليا وتم رفض الطعن، حيث أكدوا لهم أنهم خالفوا قانون الرياضة وتعدوا اختصاصاتهم ولا يجوز وقفه لأنه رئيس منتخب من جمعية عمومية وبالتالي فإن القرار غير صحيح لأنه يمثل افتراء علي إرادة الجمعية العمومية وهي وحدها من تملك محاسبته وبناء عليه فهذا القرار غير سليمة”.

عاجل.. اللجنة الأولمبية تقرر إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي

 

وكشف: “اللجنة الأولمبية واصلت تجاوزتها واعتدت على البرلمان، وحسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، عاوز يولع البلد”، مؤكدا أنهم تحدوا السلطة البرلمانية والسلطة القضائية بعدم الذهاب الي النائب العام، وأنه رئيس منتخب ولديه مشجعين لناديه في هذت البلد يقتربوا من 50 مليون مشجع.

وتابع: “يريدون إيقافي 4 سنوات وأنا أقول لهم ولا هاتوقف 4 أيام وكله بالقانون”، مؤكدًا أنه وفقا للائحة النظام الأساسي المعمول بها بالقانون رقم 71 لسنة 2017 لا يجوز معاقبة رؤوساء الأندية المنتخبين إلا عن طريق جمعيتهم العمومية، متابعًا: “رميت قرارهم في الزبالة”.

 

تابع مواقعنا