الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الشناوي: بطولة واحدة لا تكفي في الأهلي.. وسعيد لاستمرار يانكون (حوار)

القاهرة 24
رياضة
السبت 10/أكتوبر/2020 - 10:09 م

أكد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن بطولة واحدة في الموسم لا تكفي في القلعة الحمراء.

وأضاف في حوار للموقع الرسمي للأهلي أن الفريق الأحمر يخوض كافة المسابقات بهدف التتويج باللقب، وهذه هي شخصية النادي تنعكس على المسئولين والأجهزة الفنية واللاعبين وكذلك الجماهير، فعندما يخوض الفريق 5 بطولات في موسم واحد يكون الهدف دائمًا هو التتويج بأربعة ألقاب كحد أدنى، معربًا عن أمله في استمرار التتويج بالبطولات خصوصًا دوري الأبطال.

وانتقل الشناوي للحديث عن معادلة الرقم القياسي في الخروج بشباك نظيفة «كلين شيت» في 23 مباراة، مؤكدًا أن الفضل يعود للفريق ككل، خاصة أنه يلعب من خلال فريق جماعي، معربًا عن سعادته بالوصول إلى هذا الرقم التاريخي، وهو ما يضع على عاتقه مسئولية كبيرة لمواصلة العمل بمزيد من التركيز والاجتهاد.

وكشف عن جلسة جمعته بالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، قبل مواجهة المقاولون العرب في الدوري، مؤكدًا أن الجميع متفائل بوجوده على رأس القيادة الفنية، في ظل تركيزه الشديد في أدق التفاصيل الخاصة بالفريق.

وأشاد الشناوي بقرار استمرار ميشيل يانكون، مدرب حراس المرمى، في الجهاز الفني الجديد، في ظل ما يقدمه من عمل متميز، خاصة أن طريقة تعامله مع الحراس أكثر من رائعة وجعلتهم جميعًا أسرة واحدة.

وأكد الشناوى أن علاقته مع حراس الأهلي الشباب أكثر من رائعة، مشيرًا إلى أنه يعمل على دعمهم وتوجيههم بما يفيد الفريق، وهو أمر تتوارثه الأجيال داخل النادي الأهلي، مؤكدًا أنه يتذكر جيدًا كلمات الدعم ونصائح اللاعبين الكبار له عندما تم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول.

وتابع الشناوي أنه يتذكر دائمًا مباراته الأولى في بطولة كأس العالم أمام الأوروجواي، التي حصل خلالها على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وعن أفضل حارس مرمى في العالم من وجهة نظره، قال الشناوي إنه الألماني مانويل نوير، أما أفضل مهاجم واجهه فقال إنه واجه العديد من المهاجمين المتميزين مثل سواريز ورونالدو وكافاني، الذي سجل في مرماه أصعب الأهداف. أما أفضل تصدٍّ فكان أمام الإسماعيلي، في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

واختتم الشناوي حديثه بأنه جاهز لمباراة الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

طارق سليمان: محمد الشناوي حاليًا من أفضل 10 حراس في العالم

تابع مواقعنا