الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ربيع ياسين: اتحاد الكرة لا يستطيع إلزام الأندية والسماح للاعبين بالانضمام لمعسكر منتخب الشباب

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 11:52 ص

قال ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب الشباب، إن معسكر الإعداد لبطولة شمال إفريقيا بدأ يوم 5 أغسطس الماضي وكان يود أن ينضم اللاعبون الأساسيين للمعسكر خاصة لاعبو الأهلي والزمالك وبيراميدز وإنبي وطلائع الجيش، وبالتالي تم العمل مع اللاعبين المتاحين.

وأضاف في تصريحات إذاعية أنه تم إعداد برنامج يشمل الجانب البدني والمهاري والخططي والنفسي، مع الثلاث لاعبين المتواجدين في المعسكر منذ بدايته لحين انضمام باقي المنتخب بعد سماح الأندية بعد التفاوض مع المديرين الفنين.

وأشار إلى أن أكثر ما ضايقه أن التفاوض معهم كان صعب جدًا خاصة أنهم أبناء المنتخب ويتم إعدادهم لتصفيات قوية جدًا بين الجزائر والمغرب وتونس وليبيا، والفرص متساوية بينهم في البطولة ومدارس يجب احترامها فنيًا.

وأفاد  بأن منتخب مصر له فضل كبير على اللاعبين، وصنع منهم نجوم في بطولة السعودية جعتلهم يشاركون مع أنديتهم وفرض نفسهم، لكن كان يريد انضمامهم للمعسكر مبكرًا لأن هناك تفاوت في الأحمال البدنية للاعب.

وقال: “اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني لايمكن إلزام الأندية بالسماح للاعبين الانضمام للمنتخب لأنه لا توجد أجندة دولية والأمور تدار بالعلاقات والاحترام والحب”.

ربيع ياسين يضم ثلاث لاعبين من مواليد 2003 لمنتخب الشباب 

وأوضح أنه حتى الآن لم يحدد التشكيل الأساسي الذي سيخوض به بطولة شمال إفريقيا المقرر إقامتها الشهر المقبل، لأن هناك أكثر من 10 لاعبين لم ينضموا للمنتخب حتى الآن، لأنهم يشاركون مع أنديتهم في الدوري الممتاز مشيدًا بهذا الجيل الذي سيكون مستقبل مصر الأيام المقبلة.

ووجه ياسين نصيحة للاعبي المنتخب بضرورة إعارتهم في حالة عدم مشاركتهم مع الأندية في الموسم الجديد، حتى يتمكن اللاعب من تحسين مستواه وإكسابه خبرات والجلوس احتياطيًا لا يفيده.

تابع مواقعنا