الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خناقة بين حلمي طولان وربيع ياسين بسبب وزن لاعبي منتخب الشباب

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 12:12 ص

انتقد ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب، تعنت بعض الأندية من عدم إرسال لاعبيها لمعسكر المنتخب الأمر الذي يؤثر على إعداده مع الفراعنة.

وقال ربيع ياسين في تصريحات تلفزيونية: “مندهش من تعنت الأندية في إرسال لاعبيها لمنتخب الشباب، أريد تحفيظ اللاعبين خطة اللعب بالشكل الأمثل فكيف أفعل ذلك ولم يتوفر لي أهم اللاعبين”.

وأضاف: “هناك لاعبون يأتون معسكر منتخب مصر للشباب بوزن زائد والأمر يؤثر على مستواهم بشكل كبير، لم أطالب إلا بحقوقي لتجهيز منتخب قادر على المنافسة في تصفيات أمم إفريقيا، والفوارق الفنيَّة للاعبين الشباب مع أنديتهم تختلف تمامًا عمَّا يُوجد بالمنتخب”.

وأكمل: “لا تسألوني عن النتائج مع منتخب الشباب في ظل تلك الظروف وفي ظل هذا التعنت الواضح من الأندية في إرسال لاعبيها، هناك بعض اللاعبين في الدوري الممتاز يصلون لمعسكر المنتخب بزيادة 4 و5 كيلو في الوزن، وما أراه مِن تعنُّت الأندية مع منتخب الشباب لم أره في أي مكان بأوروبا”.

وأكد ربيع ياسين أن أسامة فيصل مهاجم الزمالك، عندما وصل لمعسكر الفراعنة كان وزنه زائدًا عن وزنه الطبيعي 3 كيلو.

وتابع: “أسامة فيصل مهاجم الزمالك جالي وزنه زايد 3 كيلو جرام ويجب أن أقوم بتدريب اللاعبين لفترة طويلة خاصة أنني أتعامل مع سن صغير”.

وأضاف: “مينفعش مصر باسمها الكبير تشارك في أمم إفريقيا للشباب لمُجرد المشاركة والخروج المُشرِّف، وصِناعة النجم أمر صعب جدًا ويتطلَّب الكثير من العمل وهو ما تُصعِّبه عليا الأندية”.

وشدد على أن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري لم تساعده في الحصول على اللاعبين من الأندية.

وختم حديثه قائلا: “هناك لاعبون يأتون من إنبي أيضا بوزن زائد وهناك مدربون لا يجهزون اللاعبين بالشكل الأمثل”.

في المقابل هاجم حلمي طولان المدير الفني لفريق إنبي، ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب بعد تصريحات الأخير التي انتقد من خلالها مدربي الأندية بسبب عدم تجهيز لاعبي منتخب الشباب بالشكل الأمثل.

وقال حلمي طولان في تصريحاته: “لا يصح أن يتهمنا ربيع ياسين بأننا لا نجهز اللاعبين بالشكل الأمثل، ولدينا مباراة كل ثلاثة أيام فكيف أجهز اللاعبين بدنيا”.

وأضاف: “هناك لاعب في فريقي يوجد في معسكر منتخب الشباب منذ شهر ولم يتدرب معي فكيف يقول ربيع ياسين إن الأندية تتعنت ضده”.

وتابع: “احنا مش كفتجية وعيب الاتهام اللي أشار إليه ربيع ياسين نحن نعلم جيدا علم التدريب ونعلم كيفية تجهيز اللاعبين بدنيا”.

وختم حديثه قائلا:”ربيع ياسين له عندى أن أقوم بإرسال اللاعبين لمنتخب الشباب طبقا للأجندة الدولية فقط لا غير وسأرسلهم بالطبع جاهزين.

ربيع ياسين: اتحاد الكرة لا يستطيع إلزام الأندية والسماح للاعبين بالانضمام لمعسكر منتخب الشباب

تابع مواقعنا