الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسن بنعبيشة: الوداد سيعاني أمام الأهلي.. والنهائي مغربي (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 01:33 م

يعد من أبرز لاعبي كرة القدم المغربية، إذ كان لاعبًا مميزًا في صفوف الوداد، وسبق له تدريب الفريق، كمان كان مديرًا فنيًا للمنتخب المغربي الأوليمبي، إنه حسن بنعبيشة.

“القاهرة 24” حاور حسن بنعبيشة لاعب الوداد والمنتخب المغربي السابق، للحديث عن مباراة فريقه السابق أمام الأهلي، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

حسن بنعبيشة

بداية.. كيف ترى المواجهة بين الأهلي والوداد؟

المواجهة ستكون صعبة بكل تأكيد، نحن نتحدث عن مباراة في نصف نهائي بطولة قارية بالطبع كلا الفريقين لديه رغبة في الفوز والعبور إلى النهائي، ومباراة الفريقين دائما ما تشهد ندية كبيرة، ونتمنى مباراتي الذهاب والإياب يكونا على أعلى مستوى وتليق بمستوى الفريقين.

هل الوداد قادر على تخطي عقبة الأهلي والعبور إلى النهائي؟

الوداد لديه مشاكل كبيرة على مستوى خط الدفاع، ولكن لديه مجموعة مميزة في الهجوم قادرة على صناعة الفارق، وأرى أن حظوظ الفريقين متساوية بنسبة 50٪ لكليهما.

برأيك.. من هم أخطر لاعبي الأهلي ويجب على مدافعي الوداد الحذر منهم؟

الأهلي يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين يعدو القوام الأساسي للمنتخب المصري، أمثال محمد الشناوي والتونسي علي معلول، وكذلك السولية، وأحمد فتحي، ووليد سليمان، وكذلك مروان محسن، ولكن برأيي جونيور أجايي هو الأخطر في الخط الأمامي.

تتوقع من سيكون طرفي المباراة النهائية من الفرق الأربعة المتأهلة إلى دور نصف النهائي؟

أتمنى أن يكون النهائي مغربيا يجمع بين الوداد والرجاء، ولكن المباريات في نصف النهائي ستكون صعبة بكل تأكيد، وهي بمثابة أشواط، شوط أول في المغرب والثاني في القاهرة، والفريق الأكثر جاهزية من الناحية الذهنية سيكون له نصيب في العبور إلى النهائي.

هل يتأثر دفاع الوداد بكثرة الإصابات أمام مهاجمي الأهلي؟

بالطبع دفاع الوداد سيعاني دفاعيًا أمام مهاجمي الأهلي، خاصةً في مباراة الإياب بالقاهرة، ولكني بالأمانة أتمنى أن يكون الفريقان في مستواهما المعهود لنرى مباراة قوية بينهما.

هل خسارة الدوري المغربي سيكون لها تأثير سلبي على لاعبي الوداد أمام الأهلي؟

لا أظن ذلك، الرجاء كان متصدر الترتيب منذ فترة كبيرة والوداد بعد فترة التوقف قدم مباريات كبيرة واستطاع العودة للمنافسة من جديد وخسر البطولة بفارق نقطة وحيد، والجماهير الودادية سعيد بأداء الفريق في الفترة الأخيرة، واللاعبون لديهم حافز قوي للعبور للمباراة النهائية على حساب الأهلي.

بصفتك لاعب سابق ومدرب للوداد.. هل مقابلة الأهلي أقل صعوبة أم مواجهة الزمالك؟

مواجهة الأندية المصرية صعبة للغاية ونحن الآن نتحدث عن الأهلي والزمالك فريقان يمتلكان مجموعة كبيرة من البطولات الخارجية، الأهلي كان متصدرا على عرش الكرة الإفريقية في العشر سنوات الأخيرة، وكذلك الزمالك الذي عاد مجددا على منصات التتويج الإفريقية، فبتالي مواجهتهما ستكون صعبة للغاية خاصة إن كان هناك جماهير، وأرى أن غياب الجماهير عن المدرجات سيقلل من صعوبات المواجهات.

الوداد لم يخسر على ملعبه في بطولة إفريقيا منذ عام 2016 .. هل ذلك سيعطيه أفضلية أمام الأهلي؟

بالطبع سعطيه، ولكن الوداد اليوم ليس كما كان في عام 2016 و2017 الفريق خسر مجموعة كبيرة من اللاعبين على رأسهم بن شرقي وأوناجم والناهيري وتأثر خط دفاع الوداد كثيرا بدونهم، وأتمنى أن يحافظ الوداد على نظافة شباكه في المغرب، ليتجه إلى القاهرة بمعنويات عالية ويكون قادرا على العبور إلى النهائي.

صحفي مغربي لـ”القاهرة 24″: غياب بوطيب وشاكير من الرجاء.. والوداد سيعاني دفاعيًا أمام الأهلي

الوداد: مباراة الأهلي لها طابع خاص.. و3 غيابات عن الفريق للإصابة (خاص)

تابع مواقعنا