الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولاء حافظ يبدأ رحلة الغطس ٦ أيام.. ودعم من رزان مغربي ونور خطاب برعاية الشركة المصرية للاتصالات (WE)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 03:58 م

بدأ القبطان ولاء حافظ رحلة الغطس لمدة 6 أيام تحت الماء لكسر الرقم القياسي ودخول موسوعة جينيس، منذ قليل، بشاطئ مارينا شرم، في حضور عدد كبير من الشخصيات الداعمة للقبطان حافظ، على رأسهم الفنانة رزان مغربي، ومدرب اللياقة البدنية نور خطاب، والدكتور أشرف صبري، الطبيب الخاص المعالج لحافظ.

ووسط اهتمام عالمي انطلق الربان ولاء حافظ لتحقيق رقم قياسي جديد، بمدينة شرم الشيخ، بالتزامن مع عيد القوات البحرية المصرية، ليحقق أطول مدة بقاء تحت الماء لذوي الاحتياجات الخاصة، لينافس بها الأصحاء عالميًا ليصبح أول شخص من ذوي القدرات الخاصة يتحدى الأصحاء على مستوى العالم ويكسر الرقم المحقق سابقًا.

وقال القبطان ولاء حافظ في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه يحاول مرارًا وتكرارًا التغلب على الأزمات الصحية التي تواجهه، خصوصًا بعد الحادث الأخير وتعرضه لشلل رباعي، لكنه لم ييأس وأصر على كسر الرقم القياسي تحت الماء.

وتابع ولاء حافظ: “إن الأمر بالتأكيد صعب للغاية”، موضحًا أنه استعد على الغطس لمدة 6 ساعات كبروفة أخيرة قبل الغطس لمدة 6 أيام، وبروفة أساسية للأكل والاستمرار تحت الماء، معترفًا بصعوبة الأمر وصعوبة استمراره لمدة طويلة وكسر الرقم القياسي، ولكنه لا ييأس ويحاول دائما التغلب على الصعوبات رغم الأزمات الصحية لإرسال رسالة بأن الإعاقة الصحية ليست مبررًا للكسل أو التقاعس، وأن يكون رسالة للأجيال الشابة بالتشبث بالأمل ومواصلة العمل بجد واجتهاد لرفع علم مصر دائمًا.

وأضاف أنه يتذكر في أول مرة حاول فيها الغطس، بأن الدكتور أشرف صبحي قال له “انت عاوز تحبسنا”، نظرًا لإصابته بشلل رباعي ولكن مع إقناعه ومع الإصرار والغطس لساعات قليلة تأكد من جدية الأمر ووافق على الوقوف بجواره، موجهًا له الشكر على ما يقدمه من أجله ووقوفه معه منذ البداية وحتى الآن.

وشدد حافظ على أنه نجح في كسر الرقم القياسي المسجل باسم غطاس أمريكي بـ51 ساعة و4 دقايق، وسجل 51 ساعة و24 دقيقة و13 ثانية، وتم تسجيل مصر في الموسوعة.

كما أنه بالاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد الغوص والإنقاذ، وقع بروتوكول للاحتفال بيوم السلام العالمي الفترة الماضية، بتجميع فريق غطس مكون من 600 سباح وغواص، للغطس تحت الماء في بحيرة التمساح بالإسماعيلية، والدخول بهم في موسوعة جينيس وتسجيل رقم جديد، وكسر الرقم القياسي 460 المسجل باسم فريق الغطس التركي، واليوم مع موعد لكسر الرقم القياسي بالغطس تحت الماء لمدة 6 أيام.

وفي نفس السياق قال أشرف صبري، الطبيب الخاص المعالج للقبطان ولاء حافظ، إن عملية الأكل والنوم تحت الماء حدثت كثيرا من قبل وتم تجريبها، ولكن الأهم الاستمرارية تحت الماء لعدد ساعات طويل، من بطل يرغب في رفع اسم مصر عاليا، وكسر رقم قياسي رغم إصابته بشلل رباعي.

وتابع أن القبطان ولاء حافظ يثبت ويؤكد أن رجال القوات المسلحة أبطال رغم الصعوبات والمعوقات التي تواجهه، وإصراره على الغطس لعدد ساعات طويلة تحت الماء، وما يواجهه من ازمات صحية ولكن قوة وجلد رجل من رجال القوات المسلحة جعله يفضل الغطس لكسر رقم قياسي لرفع العلم المصري، وأن تكون دعوة للسلام العالمي، وأن ولاء حافظ بطل اخترق حاجز الخوف وأثبت للعالم كله هذه الرسالة المهمة.

بينما قال  تامر عدوة الغطاس الأساسي مع القبطان ولاء حافظ، إن فريق غطس كامل يتواجد من القبطان تحت الماء، ويتم تغيير الغطاسين كل عدد ساعات، مشددا على أنه سيتواجد ٣ غطاسين مع ولاء حافظ تحت الماء تحسبا لأي معوقات أو أزمات، وأنه يتم تغيير الغطاسين كل فترة وخصوصا في الوقت المسائي، متمنيا أن ينجح القبطان ولاء حافظ في تحقيق حلمه بكسر الرقم القياسي تحت الماء.

“القاهرة 24” راعيا إعلاميا لولاء حافظ في كسر الرقم القياسي بالغطس تحت الماء (صور وفيديو)

تابع مواقعنا