الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مارادونا الأسطورة.. تاريخ عملاق مع الأندية والمنتخب الأرجنتيني

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 11:44 ص

بدون مقدمات عميقة، ولا كلمات جذابة، كرة القدم هي مارادونا وبيليه، هي الأسطورة والتاريخ، فعندما يأتي تاريخ ميلاد أحدهما فلا صوت يعلو فوق صوت عيد ميلاد الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا.

الأرجنتيني العملاق مارادونا تألق وتعملق في ملاعب أوروبا المختلفة، ونجح في تكسير الكثير من الأرقام وبناء اسمه ضمن أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، فمن أفضل من دييجو؟.

مارادونا أسطورة في الملاعب كلاعب، لكنه فاشل بدرجة امتياز كمدرب، فلم نرى منه خيرًا في مجال التدريب، فقط كان مدربًا فارغًا ولا يمتلك فكرًا يضيف للفرق الذي قام بتدريبها.

خلال السطور التالية؛ نرصد لكم بعض إنجازات الأسطورة مارادونا كلاعب

مهارة الأرجنتيني منحته القدرة على اللعب لعملاقة العالم، فكان نجمًا في برشلونة الإسباني، وأسطورة بنابولي الإيطالي.

خلال مسيرته؛ تمكن مارادونا من المشاركة في 491 مباراة مع الفرق المختلفة، استطاع خلالها تسجيل 259 هدفًا، أما مع المنتخب فشارك في 91 لقاءً، سجل خلالها 34 هدفًا.

في سنوات تألقه كلاعب؛ توج الأرجنتيني ببطولات كثيرة، وهي، دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني مع بوكا جونيور، وكأس ملك إسبانيا وكأس الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني مع برشلونة، أما مع نابولي فتوج بالدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا مرة، وكأس الاتحاد الأوروبي مرة، وكأس السوبر الإيطالي مرة.

أما مع المنتخب الأرجنتيني؛ فتوج مارادونا بكأس العالم تحت 20 عامًا عام 1979، كما توج بكأس العالم للكبار عام 1986، ووصيف نسخة 1990.

كلمة السر في انتقال مارادونا.. من هو كارلوس توسكيتس الرئيس المؤقت لبرشلونة؟

تابع مواقعنا