الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يترأس اجتماع اللجنة العليا لرعاية واكتشاف المواهب (صور)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 06:51 م

ترأس أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماع اللجنة العليا لاكتشاف المواهب، بحضور ممثلي وزارات “الثقافة، التعليم العالي، التربية والتعليم، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التنمية المحلية، الإعلام”، ومركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بديوان عام وزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه، أكد أشرف صبحي أن الهدف من اللقاء توحيد جهود جميع الوزارات المعنية تحت كيان واحد في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين في المجالات المستهدفة من خلال المشروع القومي، مشيرا إلى أن أعمال اللجنة تأتي في ظل توجيهات القيادة السياسة باكتشاف ورعاية الموهوبين في المجالات كافة.

وأضاف صبحي أن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف العناصر المتميزة في المجالات المعنى بها المشروع، وتطوير مستوى وقدرات هؤلاء الموهوبين، وفتح مركز تدريب لهم وفقا لطرق التدريب الحديثة.

وناقش أعضاء اللجنة، خلال اجتماعها، المقترحات المقدمة من عدد من الخبراء والخاصة بالبرنامج القومي الذي سيتم تدشينه لتوحيد جهود الوزارات في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين بمجالات (الرياضة والثقافة والفنون والاتصالات والتعليم والابتكار).

واستعرض ممثلو الوزارات المعنية آليات اكتشاف المواهب في مجال تخصصهم والأعمار المستهدفة في كل مجال ومعايير اختيار تلك المواهب والبرامج الخاصة لتطوير قدراتهم وتنميتها.

محاضرة فنية للرجاء المغربي قبل المران الأخير

تابع مواقعنا