الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

شوبير: أحمد أحمد سيتعرض لعقوبة الحرمان من المشاركة في أي نشاط

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي السابق، أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، لن يكمل مسيرته في الترشح لانتخابات الكاف رغم إعلانه الترشح.

وأوضح شوبير، في تصريحات إذاعية: “قلت منذ أكثر من شهر، أن أحمد أحمد لن يترشح في انتخابات الاتحاد الأفريقي، مثلما قلت من قبل أن بلاتر لن يكمل مدته، وهذا ما حدث بعد شهر واحد”.

وأضاف شوبير: “أحمد أحمد لن يترشح، ولو ترشح كان سيكون المنافس الأقوى، رغم إن رجالته أعلنوا ترشحهم باستثناء فوزى لقجع”.

وأكمل: “سيتم تصعيد الأمر ضد أحمد أحمد في الأيام القادمة لو ترشح وهيقول ياريتني ما اترشحت، وطارق الشناوي كان سيترشح من تونس، لكن وقفوا ضده، مالك صن داونز قدم أوراق ترشحه، والبعض اعتقد أنه قريب من انفانتينو، لكن هذا الأمر غير حقيقي”.

وواصل: المفاجأة الأخرى أن أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتانى، القريب من أحمد أحمد ترشح هو الآخر، وكل ما يهمنا في هذا الأمر، هو المهندس هانى أبو ريدة، وابو ريدة فرصته جيدة؛ لو حصل على دعم من انفانتينو، لأن كل المرشحين الباقيين متفرقين وهو أقوى منهم كلهم”.

وأكد ان: “أفريقيا تميل إلى البشرة السمراء، لكن اليوم على الأكثر، إن يعلن إنفانتينو عن دعمه لهانى أبو ريدة وفوزى لقشجع، ووقتها سيكون فوزه مؤكدا، وإما سيرفع يده وسيكون الأمر صعبا”.

واستمر نائب رئيس اتحاد الكرة السابق: “هاني أبو ريدة فرصه في النجاح في العضوية ممتازة، لكن لو ترشح لرئاسة الاتحاد سيكون بحاجة لدعم إنفانتينو، أحمد ولد يحيى هو من سيتعب هاني أبو ريدة فقط لأنه رجل أعمال وله باع طويل في العمل بالاتحاد الأفريقي”.

وقال: “أما رئيس صن داونز فهو من أغنى رجال القارة السمراء ويعمل بالتعدين والذهب، وترتيبه رقم 10 بين أغنى أغنياء القارة، وفى تقديمة بالأمس، قال أن الكاف يجب أن يتطور عالمياً وأول ما أعلن، نيجيريا وبتوسانا وسيراليون أعلنوا دعمهم له كما حدث مع أحمد أحمد من قبل.

وأتم شوبير حديثه قائلًا: “أحمد أحمد سيتعرض لعقوبة الحرمان من المشاركة في أي نشاط لأنه مذنب فى الكثير من القضايا التي تتعلق بالفيفا وهذا نتاج عمل عمرو مصطفى فهمي رحمه الله”.

وسوم احمد احمد اخبار الرياضة اخبار الرياضة الان اخبار الرياضة اليوم الاتحاد الافريقي كاف هاني ابو ريدة

مواضيع متعلقة

عاجل الشهادة الإعدادية.. شوقي: امتحان تكميلي لمن لا يتجاوز 25% بكل مادة و50% من المجموع الكلي