السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. هاني أبو ريدة: لن أترشح لرئاسة كاف إلا في وجود مجلس إدارة اتحاد كرة منتخب (بيان)

هاني أبوريدة
أصدر هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعضو المكتب التنفيذي لـ”كاف”، الترشح لعضوية المكتب التنفيذي “فيفا”، بيانًا لإعلانه الترشح للتجديد على مقعده بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
وقال أبو ريدة، في بيان رسمي: “وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى.. قرر المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم وعضو المجلس الأعلى للفيفا التقدم رسميا للترشح للتجديد على مقعده بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الحفاظ على مقعد مصر في أكبر منظمة لإدارة كرة القدم في العالم”.
 
وأوضح أنه لن يترشح على مقعد رئاسة الاتحاد الإفريقي في هذه الدورة كما ذكرت بعض التقارير رغم حصوله على تزكية ودعم العديد من رؤساء الاتحادات الافريقية لكونه أحد أقدم أعضاء المكتب التنفيذي والداعم الأقوى لكل الرؤساء السابقين في الانتخابات.
 
 
وأضاف: “نشير إلى أنه قد سبق وأكد المهندس هاني أبو ريدة أنه لن يترشح على رئاسة الكاف إلا في حالة عدم تقدم الرئيس الحالي للمنافسة، بالإضافة إلى رغبته في وجود مجلس إدارة اتحاد كرة منتخب من قبل الجمعية العمومية يقف خلف المرشح المصري لأقوى منصب إداري في كرة القدم في إفريقيا”.
 
وأردف: “نشير إلى أن علاقات أبوريدة الوطيدة والتاريخية في الاتحاد الدولي تجعله قادرا على قراءة المشاهد الانتخابية، والتعامل بحكمة مع كافة المعطيات والتغيرات”.
 
واستطرد: “يعد أبو ريدة أحد أقدم أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الافريقي منذ عام 2004، وعضو المجلس الأعلى للفيفا منذ 2009، وعضو من ضمن ثمانية أعضاء في الاتحاد
العالمي لقوانين كرة القدم IFAB”.
 
وأتم: “يؤكد المهندس هاني أبو ريدة أنه سيواصل العمل للارتقاء وتنمية الكرة المصرية والافريقية والعالمية على كافة الأصعدة الإدارية والفنية والتسويقية من أجل وصولها إلى أعلى المراتب مهما بلغت الصعوبات، تحيا مصر .. والله ولي التوفيق”.

هاني أبو ريدة يهنئ الثلاثي الصاعد للدوري: ننتظر إضافة قوية للبطولة

وسوم فيفا كاف هاني أبوريدة هاني ابوريدة

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة