الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كريم حسن شحاتة في ندوة “القاهرة 24”: رموز الزمالك اختفت عن المشهد بسبب إهانات مرتضى منصور.. وحسام البدري مظلوم (صور وفيديو)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 03:14 م

كريم حسن شحاتة، اسم أصبح بارزًا في عالم الإعلام الرياضي، بعد أن جذب العديد من المتابعين، نظرًا لاحترامه عقول الجماهير والحيادية الكبيرة التي ظهرت في جميع البرامج التي قدمها، خلال مسيرته في عالم الإعلام الرياضي.

حل كريم حسن شحاتة، ضيفًا على “القاهرة 24“، وفتح قلبه في حوار مليء بالصراحة، وكشف العديد من الكواليس الخاصة بنادي الزمالك، وعمله الإعلمي، بجانب حديثه عن والده حسن شحاتة، أسطورة الكرة المصرية.

 ما تعليقك على مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا وحظوظ الفريقين؟

هي مباراة بها تنافسية فنية وإعلامية وجماهيرية، ودائما خارج التوقعات، فالزمالك حاليًا في أفضل حالاته ويمتلك فريقًا قويًا على مستوى اللاعبين والبدلاء، أما الأهلي فلديه بعض المشاكل في الدفاع والهجوم، ولكنه يتفوق كون موسيماني أفضل من باتشيكو الذي يعتمد عل الكرة الدفاعية ومتحفظ داخل الملعب دائمًا، أما موسيماني فهو مدرب ذكي وصارم وجريء وشكل الأهلي داخل الملعب تغير معه كثيرًا وظهرت الكرة الجماعية”.

ما أسباب زيادة حالة الاحتقان خلال الفترة الأخيرة؟

الفترة الماضية شهدت أقوى فترات الناديين في الاحتقان بين الفريقين، وسببها بشكل كبير رئيس الزمالك، بسبب الاستفزازات والتراشق بالألفاظ عبر الشاشات، وللأسف هناك شباب صغير متخمس لفريقه ومن الوارد أن يتقمص أسلوب رئيس ناديه.

هل من الممكن أن نرى كريم حسن شحاتة مرشحًا في انتخابات مجلس إدارة الزمالك المقبلة؟

حاليًا أنا منشغل بالعمل الإعلامي سواء إذاعيًا، أو في التجهيز لبرنامج تليفزيوني خلال الفترة القادمة، ولذلك الفترة القادمة غير مناسبة لي في الترشح، ولكنني مستعد لخدمة الزمالك بصرف النظر عن تواجدي بالمجلس أو لا وحدث ذلك بالفعل في السابق.

ما رأيك فيما يحدث داخل الزمالك في الفترة الحالية؟

هي ناحية قانونية من ناحية اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة، لا أستطيع إبداء رأيا فيها حاليًا، وهناك لجنة تفتيش كانت داخل الزمالك ورغم أنها لم تصدر أي تقرير رسمي حتى الآن إلا أن بعض الأخبار تشير لوجود مخالفات ربما تحال إلى النيابة العامة ويتم التحقيق مع مجلس إدارة الزمالك، ولكن معلوماتي أن الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة حريصين على مصلحة الزمالك ولن يتم اتخاذ اي إجراء إلا بعد النهائي الأفريقي.

ما رأيك فيما يثار أن تلك الأزمات مفتعلة للتأثير على الزمالك لصالح الأهلي؟

من شدة حب الجماهير لناديهم هناك من يدفعهم لهذا التفكير، ولكن خلال الفترة الماضية رئيس النادي دخل في الكثير من الصراعات، وكلها من قبل وصول الفريقين للنهائي، وهذه مصادفة ليس أكثر، ولكن المقصود بكل ما يحدث هو رئيس الزمالك السابق وليس الزمالك نفسه.

من الأقرب لتولي مسؤولية الزمالك خلال الفترة المقبلة؟

أعتقد أنه سيكون هناك جلسات بين وزير الرياضة ومسؤولين في الدولة لاختيار الأصلح، وهناك أسماء جيدة مطروحة مثل المهندس خالد عبد العزيز، والمهندس حسن صقر، واللواء سيد مشعل، وكلها أسماء جديرة بالثقة، وهناك شخصيات كثيرة جيدة وتصلح وتستحق ولكن وقت الاختيار سيكون هناك تقييم جيد للجميع.

الزمالك مليء بالشخصيات والرموز القوية لماذا ابتعدوا مؤخرًا؟

بسبب تطاول رئيس الزمالك مرتضى منصور، وهجومه على كل من يخالفه، وكلها شخصيات محترمة وقامات لها تاريخ ورفضوا الإهانة فابتعدوا.

كريم حسن شحاتة في القاهرة 24
كريم حسن شحاتة في القاهرة 24

أين حسن شحاتة من الساحة التدريبية الآن؟

هو بخير ولكنه اكتفى تدريبيا الآن بعد أن حقق الكثير سواء الثلاثية الإفريقية أو كأس القارات، والعمل التدريبي مرهق الآن بالنسبة له ففضل الابتعاد عن الساحة التدريبية.

هل كهربا تأقلم مع النادى الأهلي؟

كهربا منذ المجيء للنادى الأهلي وحدث أكثر من مشكلة وأعتقد أن اللاعب هو السبب فى ذلك من الأسلوب الخاص به ولم يتأقلم حتي الآن مع نظام النادى الأهلى هو لاعب ممتاز ولكن يحتاج للتركيز والخروج من المشاكل.

هل تنصح صالح جمعة بالرحيل عن الأهلي؟

صالح جمعة، لاعب جامد جدًا ولكنه مش مركز ولم يستطيع أن يحصل على فرصة رغم وجودها بعد رحيل عبدالله السعيد وأري أن عليه الرحيل لنادى أخر لخوض تجربة أخرى.

ما نصيحتك لمصطفى محمد مهاجم الزمالك البقاء أم الإحترا ؟

أرى أن لو الزمالك قرر بيع مصطفى محمد للاحتراف الخارجي لابد أن يكون لفريق كبير وبرقم جيد وأن يكون هناك تدعيم بمهاجم مثله.

كيف ترى تجربة بيراميدز في الكرة المصرية؟ 

تجربة كويسة جدًا وأضافت للكرة المصرية وأصبح منافسًا لآخر الأسابيع فى بطولة الدوري المصري ووصل لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية وزادت من القيمة التسويقية للسوق المصري، وأري أنها تجربة مميزة وجيدة جدًا وأنعشت الكرة المصرية.

كريم حسن شحاتة في القاهرة 24
كريم حسن شحاتة في القاهرة 24

ما رأيك فى انتقال رمضان صبحي لبيراميدز؟

رمضان صبحي، هو أحد أبناء الأهلي ولكن هو من الممكن النظر للمبلغ الكبير الذي تم عرضه عليه جعله يرحل عن الفريق ووجوده فى بيراميدز ليست شيئا سيئا وهي حساباته الشخصية هو الذي يري مصلحته.

حدثنا عن حقيقة ترشيح حسن شحاتة لتولي تدريب منتخب مصر قبل حسام البدري؟

كان هناك ترشيحات بعد رحيل هيكتور كوبر، وكان من بينهم كابتن حسن شحاتة وكان الأقرب وإيهاب جلال ولكنه رفض بعدما حدث اختلاف حول الجهاز المعاون، وكابتن حسن شحاتة تم إبلاغه أنه تولي تدريب الفراعنة قبل الإعلان عن تولي كابتن حسام البدري الذي كان خارج الترشيحات وفوجئنا بالإعلان عن تدريبه للمنتخب.

ما تقييمك لحسام البدري فى تدريب منتخب مصر حتى الآن؟

حسام البدري مظلوم فى المنتخب بسبب عدم التجمعات وعدم أخذ فترة كافية فى المعسكرات بسبب كورونا، وكان ليس هناك وقت له أن يقيم معسكرات للمنتخب.

هل تستطيع توقع تشكيل منتخب مصر أمام توجو فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية؟

بالفعل أستطيع في حراسة المرمى محمد الشناوي وخط الدفاع سيكون به ظهير أيمن محمد هاني وأيسر أيمن أشرف وخط الظهر مكون من أحمد حجازي ومحمود علاء وفى الوسط كل من طارق حامد ومحمد النني الذي يتميز بحالة جيدة الآن مع أرسنال وأمامهما محمد صلاح وعبدالله السعيد ومحمود تريزيجيه ومهاجم مصطفى محمد.

ما رأيك فى انضمام رمضان صبحي لمنتخب مصر رغم عدم المشاركة منذ عام؟

أري أنها تحدث، هناك مدربون يقوموا بتجهيز اللاعبين، مثل ما كان يفعل كابتن محمود الجوهري، مع لاعبين كبار وكابتن حسن شحاتة، مصل ما فعل مع عماد متعب قبل مواجهة الجزائر، ولكن كابتن حسام البدري، يرغب في أن جميع اللاعبين تكون جاهزة، ورمضان لن يكون أساسي ولكنه سيتم تجهيزه ودخوله فى الفريق.

هل يستحق محمد صلاح حمل شارة قيادة المنتخب؟ 

هذا القرار يخص حسام البدري، لكن بكل تأكيد محمد صلاح قيمة كبيرة، ويجب أن يحمل شارة قيادة المنتخب، نرى ذلك مع ليونيل ميسي في الأرجنتين، وكريستيانو رونالدو في البرتغال.

كريم حسن شحاتة في القاهرة 24
كريم حسن شحاتة في القاهرة 24

تابع مواقعنا