الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انتقاد توني كروس لـ “أوباميانج”.. أغرب 5 احتفالات من لاعبي كرة القدم وأشهرها “سيلفي” توتي وطفل بيبيتو (صور)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 09:11 م

انتقد الدولي الألماني توني كروس نجم ريال مدريد الإسباني، خلال “بودكاست خاص به، نقلته شبكة بيلد الألمانية، طريقة الاحتفالات المبالغة من لاعبي كرة القدم عقب تسجيل الأهداف، ضاربًا المثل على كلماته باحتفالات الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي، والفرنسي أنطوان جريزمان لاعب برشلونة الإسباني.

وهاجم كروس، الاحتفالات المبالغة من قبل اللاعبين عقب تسجيل الأهداف، موضحًا أنه لا يحب الرقصات التي يتدرب اللاعبين على تنفيذها كرقصات جريزمان، أو تلك الاحتفالات الخاصة بأوباميانج، والتي تعود فيها على ارتداء أقنعة مختلفة، واصفًا إياها بالسخيفة.

أوباميانج يرد على انتقادات توني كروس

بدوره رد الجابوني أوباميانج على هجوم توني كروس، متسائلًا عبر تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “هل لديك أطفال كروس؟”، بالطبع فعلت ذلك عدة مرات من أجل ابني.

الحقيقة أن أوباميانج لم يكن الوحيد الذي احتفل باحتفلات غريبة عقب تسجيل الأهداف، أو حتى الوحيد الذي ارتدى قناعًا غريبًا في مباراة، أدى إلى إثارة الجدل، فدائمًا ما اعتاد اللاعبون على الاحتفال بطرق غريبة لتصبح “ماركة” خاصة بهم أو علامة مميزة، ومن هذه الاحتفالات:

أغرب احتفالات لاعبي كرة القدم

احتفالات كرة القدم الغريبة، لا يمكن حصرها بشكل كامل، حيث لا تكاد تخلو مباراة أو بطولة مهمة من احتفال غريب، إما برقصة أو إشارة معينة، تظل في أذهان الجماهير بشكل دائم، غير أننا نرصد عدد بسيط من أبرز هذه الاحتفالات.

اقرأ أيضًا: رد مثير من أوباميانج على تصريحات كروس ضده

احتفال بيبيتو وروماريو

من أشهر الاحتفالات التي ظلت في أذهان الجماهير، هو احتفال البرازيلي بيبيتو رفقة زميله روماريو بعد هدفه في منتخب هولندا عام 1994، والذي أشار فيه لمولوده القادم.

احتفالات السيلفي

واحدة من أشهر الاحتفالات التي انتشرت مؤخرًا هي الاحتفالات بالتقاط صورة سيلفي من أرض الملعب، والتي نفذها عدد كبير من اللاعبين، أبرزهم الإيطاليين فرانشيسكو توتي وماريو بالوتيلي.

احتفالات اللعب بالحذاء

واحدة من أغرب الاحتفالات هي الاحتفال بالحذاء وخلعه، وأبرز من نفذها هو البرازيلي نيمار خلال إحدى مبارياته مع فريق باريس سان جيرمان، إلا أن النجم المصري محمد زيدان، كان واحدًا من أوائل من احتفلوا بهذه الطريقة، عندما كرر الأمر مرتين، خلال بطولتي أمم إفريقيا 2008، 2010، عندما كان الأمر دعائيًا لإحدى الشركات.

الرقصات الإفريقية الشهيرة

تعد الرقصات الإفريقية المختلفة، أحد أغرب احتفالات لاعبي كرة القدم سواء كانت رقصات فردية أو جماعية لكل عناصر الفريق، وهي التي اعتاد على تقديمها نجوم المنتخبات في القارة السمراء.

احتفالات اللاعبين بالأقنعة

الاحتفالات بالأقنعة، هي إحدى أغرب الاحتفالات في ملاعب كرة القدم على الإطلاق، حتى أن عددًا كبيرًا ممن احتفلوا بها، تعرضوا لعقوبات إدارية وتلقي البطاقة الصفراء، وبالطبع أبرزهم الجابوني أوباميانج الذي اعتاد على ارتداء أقنعة مختلفة عقب تسجيل الأهداف، أبرزها قناع النمر، وأقنعة “باتمان” و”سبايدرمان”، والتي جاءت خلال احتفالاته مع فرق بروسيا دورتموند الألماني، وأرسنال الإنجليزي.

الجدير بالذكر أن أوباميانج، لم يكن الوحيد الذي احتفل بمثل هذه الطرق الغريبة، حيث امتد الأمر إلى الملاعب المصرية، عندما ارتدى لاعبو المنتخب الأوليمبي، القناع الشهير الخاص بالمسلسل الإسباني “لا كاسا دي بابل”، بالإضافة إلى ارتداء اللاعب كريم طارق قناع “سبايدر مان” خلال مباراة طلائع الجيش وبيراميدز بالدوري المصري.

 

تابع مواقعنا