الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحيري يشارك غدًا في أسبوع باريس للأزياء الراقية "أون لاين" من القاهرة 

القاهرة 24
الأحد 24/يناير/2021 - 06:25 م

يستعد مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري لإطلاق مجموعته في أسبوع باريس للموضة العالمية ضمن الـ"أورينتال فاشون شو" لصيف وربيع 2021 وذلك أون لاين في السادسة مساء غد الاثنين بتوقيت القاهرة على موقع "Oriental fashion show. Paris fashion week" نظرا للإجراءات الإحترازية التي فرضتها ازمة فيروس "كورونا" على مهرجانات الموضة العالمية.

ويضع البحيري اللمسات النهائية لعرضه عقب إجراء البروفة النهائية للعارضات بأحد الاماكن في القاهرة التي رفض الإفصاح عنها لأنها بدون جمهور اتباعا للاجراءات الإحترازية ويتم استخدام تقنيات تصوير وإضاءة مبهرة لإضفاء متعة مشاهدة العرض عالميًّا "أون لاين".

  ويشارك في العرض فريق عمل خبير التجميل العالمي محمد الصغير رفيق مشوار البحيري في أسبوع الموضة الفرنسي في لافتة دعم واعتراف من البحيري لواحد من اهم شركاء نجاحاته العالمية والذي يتمنى له الشفاء العاجل من وعكته الصحية. 

يعد "هانى البحيرى" سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا، وشارك مؤخرًا كأول مصري بأسبوع الموضة الاسبانى للسواريهات العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة الى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان   الى جانب اختياره للمشاركة في أسبوع الموضة بالمدينة الفرنسية التاريخية تولوز" أو" Godfather of the Toulouse Fashion Week" وذلك باعتباره "الآب الروحي" و ليكون داعما لمصممي الأزياء المشاركين بالحدث وذلك للعام الثاني على التوالي. 

كما انفرد" البحيري" للعام الثالث على التوالي  بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، والذي أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم، وارتدت فستان العام الأول الفنانة "يسرا اللوزي" وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثاني ارتدته النجمة اللبنانية" نيكول سابا "والذي قدر بحوالي 200 مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوي بحبات من الألماس الحر.

ومؤخرا فوجئ الجميع من متابعي الموضه العالمية بفستان زفاف منزتصميم البحيري مصنوع من الألماس الحر تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مى عمر، وتميز الفستان بذيل عريض مطرز بالكامل من الألماس وقصير من الإمام بشكل مختلف عن بقية فساتين الزفاف التى قدمها هانى البحيرى من قبل. 

كما قامت مؤسسة اليونسكو بفرنسا بتكريم البحيري تقديرا لتميزه بأسبوع الموضة الفرنسي وباعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه لقرابة ال ١٥ عام والتي ساهمت في نجاح ال "اورينتال فاشون شو" . 

وخلال تكريمه أعرب البحيري عن فخره بوحوده في اضخم حدث للموضة العالمية "أسبوع الموضة الفرنسي" وممثلا لبلده مصر التي يشرف بتمثيلها وسط عاصفة من التصفيق. 

ومن المقرر ان يتبنى البحيري مجموعة من طلاب الفنون التطبيقية لينقل لهم خبراته وتجاربه ليدفع بهم لسوق العمل، ويساعدهم على صقل مواهبهم وتنميتها فى عالم تصميمات الموضة العالمية.

تابع مواقعنا