الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سميرة أحمد: الدراما المصرية حاليًا دون المستوى.. ولن أعتزل التمثيل (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأحد 15/نوفمبر/2020 - 12:27 م

وُلدت في مثل هذا اليوم منذ 82 عامًا، شهدت أسرة بسيطة في محافظ أسيوط ميلاد طفلة أطلقوا عليها اسم سميرة، لتصبح الضيف الثامن لسبعة أشقاء، وفي طفولتها انتقلت من أسيوط للقاهرة مع عائلتها، فأحبت سميرة أحمد الفن ونجماته، حتى شاركت في أولى أعمالها الفنية وهو فيلم “في الهوا سوا” في 1951، لتتوالى عقبه الأعمال الفنية التي جعلت اسم سميرة أحمد يُحفر في ذهن الجمهور.

وتحدثت سميرة أحمد، في حوار خاص لـ”القاهرة 24“، عن رؤيتها في الدراما المصرية خلال الفترة الحالية، كما فتحت قلبها لتتحدث عن فترة انتشار فيروس كورونا وكيفية التزامها بالإجراءات الاحترازية لتتفادى الإصابة بالفيروس المستجد، كما قالت رؤيتها في فكرة اعتزالها الفن عقب عشرة أعوام من الابتعاد عن الشاشة.

وأشارت سميرة أحمد إلى أن الدراما المصرية في الفترة الحالية غير ملائمة أن تُقدم في التلفزيون المصري، حيث إن مستوى المسلسلات المعروضة أصبحت دون المستوى في وجهة نظرها، قائلة: “الدراما بتقدم حاجات مش على المستوى، وفيه حاجات كويسة بلا شك، ولكن هناك حاجات ليست على المستوى أن تُقدم لنا في مصر فنحن كنا رقم 1 في كل العالم، ولكننا تأخرنا قليلًا”.

وتابعت الفنانة الكبيرة أنها ترى عيوبًا في الإنتاج السينمائي والدرامي والسبب فيها هو تولي شركة واحدة مسئولية الإنتاج عكس الماضي الذي كان يتولى فيه مسئولية الإنتاج عدد من الشركات، فقالت: “دائمًا ما نتمنى أن تكون الشركات مشتركة، فمثلًا في السينمات، كان هناك أكثر من شركة تتولى مهمة الإنتاج، ولكن الآن أصبحت هناك شركة واحدة تتولى تلك المسئولية، وتأخرنا في المستوى والدليل على هذا الأمر أنه في عمل ما اعتذر الممثلون عما ظهر للمشاهد في  هذا العمل، وأنا كنت لا أتمنى هذا أبدًا في أعمالنا الفنية”.

وتحدثت سميرة أحمد عن فترة بقائها في المنزل بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدًة أنها التزمت بجميع الإجراءات الاحترازية، وأن نجلتها كانت دائمًا ما تُذكرها بما يجب أن تتبعه لتتجنب الإصابة بالفيروس التاجي، فقالت: “في فترة كورونا أقمنا في المنازل لفترة طويلة، ونفذنا العديد من الإجراءات الاحترازية، وكانت نجلتي دائمًا ما تدقق لي على كل التفاصيل، وأنا كنت استمع لها ولكل ما تقوله لي”.

وفي الفترة الأخيرة ظهر عدد من فناني الثمانينيات الذين يطالبون المنتجين بإعادة اكتشافهم، مثل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، ومن جهة أخرى أعلن لطفي لبيب ابتعاده عن المجال الفني بسبب حالته الصحية، أما سميرة أحمد فأكدت أن التمثيل يسري في دمائها ولا يمكنها الاعتزال، فقالت: “الجيل القديم مش هايتعوضوا مرة أخرى، وما قدرش أفكر في دا، لأن عندي حب كبير للفن”.

سميرة أحمد تناشد السيسي بالتدخل لعرض مسلسلها بالقنوات المصرية

وعن أعمالها القادمة، فقالت إن هناك مسلسلا جديدا يحمل اسم “بالحب هانعدي”، وهو تأليف الكاتب يوسف أبو المعاطي، وأشارت إلى أن هذا العمل توقف إنتاجه لأسباب هي لا تعرفها، ووصفته قائلة: “هو عمل وطني اجتماعي أُسري يعالج مشاكل مهمة في البيت المصري”.

وعن الجيل الجديد من الفنانين، أكدت أنها تحب مشاهدة الكثير منهم، ولكن وصفت الفنان كريم عبد العزيز بأنه “وش السعد”، فقالت عنه: “بتفرج على شباب كثير ومن الناس الذين أحبهم وهو وش السعد عليَّ كريم عبد العزيز”.

سميرة أحمد: “أنا مش شايفة سينما نظيفة دلوقتي” (فيديو)

تابع مواقعنا