الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصل رسميا.. أول فيديو لإعصار ميديكين في محافظات مصر

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 05:30 م

أظهر تطبيق الطقس على الهواتف الذكية قرب اصطدام سحابة ثقيلة مدارية تقترب لإعصار ميديكين بالمحافظات المصرية، وهي تأتي تأكيدًا لما نشرته وكالة “ناسا” الأمريكية.

والتي تتوقع ضرب إعصار مداري “غير عاد” في بعض مناطق مصر وإسرائيل، مما ينذر بعواصف وأمطار غزيرة، وربما حتى “فيضانات ساحلية”.

وفي السياق نفسه حذر الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من منخفض مداري قوي يطلق عليه شبه إعصار تتعرض له مصر خلال الساعات القادمة بداية من الإسكندرية.

 

وأضاف شاهين لـ”القاهرة 24″ بضرورة توخي الحذر وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى خاصة غدًا السبت والذي يشهد موجة أشد سوءً مع ضرب الإعصار لعدد من المحافظات والمناطق.

وأشار شاهين إلى أن موجة الطقس السيء تبدأ من فجر اليوم الجمعة وذلك بسبب مرور مصر بمنخفض جوي يتسبب في سقوط أمطار تصل إلى حد السيول، في شمال الدلتا والمحافظات الساحلية وصولا إلى شمال الصعيد.

وكشف شاهين تعرض القاهرة والجيزة لسقوط أمطار متوسطة ورعدية لتستمر موجو الطقس السيء على أنحاء مختلفة.

 تحذير بقدوم إعصار ميديكين للإسكندرية 

وقال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة، إنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم السبت القادم، على أن تكون ذروتها اليوم الخميس وغدًا الجمعة، فمن المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة، تصل لحد السول عی مناطق من شمال ووسط سينا،ء وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين.

معلومات عن إعصار ميديكين

1- نادر جداً وبشكل لا يصدق في أقصى شرق البحر المتوسط

2- كان متوقفا على بعد 100 ميل تقريبًا جنوب غربي قبرص في وقت متأخر بعد ظهر الخميس بالتوقيت الشرقي.

3- من المتوقع إن يضرب هذا الإعصار مصر والأردن  والأراضى الفلسطينية المحتلة.

4- يمتد الإعصار المرتقب على مسافة 300 ميل عبر أقصى البحر الأبيض المتوسط​.

5- يتميز الإعصار بالسمات الاستوائية وغير الاستوائية

 

تعرف على المحافظات إلتي ستعرض للإعصار من هنا

كشف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، أن المحافظات التي ستتعرض للإعصار المتوقع وصوله إلى مصر

تابع مواقعنا