السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. منع صلاح دياب وحما جمال مبارك ومدير أحد البنوك من السفر

القاهرة 24
أخبار
السبت 01/يونيو/2019 - 03:52 م

قرر قاضى التحقيقات المنتدب من وزارة العدل منع عدد من المسئولين السابقين، وبعض رجال الأعمال من  السفر، على ذمة القضية التى تحقق فيها النيابة العامة، فى اتهامهم بالاستيلاء على أراضى الدولة بحجة استثمارها.

وكشف مصدر قضائى، إن المتهمين هم كل من رجل الأعمال صلاح دياب، ومالك صحيفة المصرى اليوم، وكذلك مسئول سابق ببنك “HSBC”، وكذلك رجال الأعمال محمود الجمال، والد خديجة الجمال، زوجة جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ومسئول سابق بوزارة البترول.

وقال المصدر، إن الاتهامات الموجهة إلى المتهمين هى الاستيلاء على أراضى خاصة بالدولة على طريق مصر إسكندرية الصحراوى، عن طريق شراء الأراضى للاستثمار أو الإصلاح الزراعى، ومن ثما تحويل إلى مبانى سكنية على الطراز الحديث.

خرائط لمدن جديدة.. تفاصيل قرار منع صلاح دياب وحما جمال مبارك من السفر بتهمة الاستيلاء على أراضي الدولة

قرار سابق بحق صلاح دياب

وفى وقت سابق أمر قاضى المعارضات بمحكمة القاهرة بوضع توفيق دياب نجل رجل الاعمال صلاح دياب على قوائم الممنوعين من السفر، عقب قرار نيابة القاهرة الجديدة بحبسه لمدة 4 أيام لاتهامه بحيازة سلاح حتى تم اخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه لاتهامه بحيازة سلاح بدون ترخيص.

بعد فشل وساطة صلاح دياب.. رسالة من طارق نور لـ”الأعلى للإعلام”

وقال محمد عثمان، دفاع رجل الأعمال صلاح دياب، إن هناك قراراً صدر من المحكمة برفع اسم موكله من قوائم الممنوعين من السفر، بعد أن ألغت المحكمة القرار الصادر بمنع قرار السفر الصادر بحق رجل الأعمال صلاح دياب على ذمة قضية حيازة سلاح.

شاهد.. الظهور الأول لمحمود جمال مبارك الحفيد الأصغر للرئيس الأسبق (صورة)

قرار سابق بحق رجلي الأعمال

وفى وقت سابق أمرت نيابة الأموال العامة العليا بحفظ التحقيقات فى القضية المعروفة إعلاميا “نيو جيزة”، والمتهم فيها رجلي الأعمال محمود الجمال، وصلاح دياب، وفتحي سعد محافظ الجيزة الأسبق.

ووجهت النيابة لهم  تهم بارتكاب مخالفات خاصة بتخصيص أراضي بالجيزة بأسعار أقل من قيمتها الحقيقية، وأن رجلي الأعمال محمود الجمال وصلاح دياب قاما بسداد 298 مليون و722 ألف جنيه قيمة المخالفات، وعلى ذلك قررت النيابة حفظ التحقيقات لانقضاء الدعوى بالتصالح.

حفظ التحقيقات

وقام جهاز الكسب غير المشروع كذلك بحفظ التحقيقات مع رجلي الأعمال محمود الجمال، صهر الرئيس الأسبق حسني مبارك، وصلاح دياب في القضية المعروفة بـ”نيو جيزة”، وانقضاء الدعوى الجنائية ضدهما عقب سداد “الجمال” للدولة مبلغ قيمته 238 مليونا و722 ألفا جنية عن فارق السعر في الأراضي التي حصلوا عليها.

تابع مواقعنا