السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العلوم الصحية”: إصابة 100 فني صحي بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 02:41 م

قال أحمد السيد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية، أنه يجب عندما يصاب أحد الفرق الطبية، أن يجد لها مكانا وبشكل سريع، فلا يجب أن يظل في سيارته لمدة 3 أيام، كما لا يجب أن يبقى في مسجد مستشفى الصدر حت يتم توفير سرير له، كما حدث في محافظة الأقصر مؤخرا، والتي أصيب فيها وحدها أكثر من 13 فني صحي.

وأكد في بيان صحفي، أن مما يزيد على 100 عضو بالعلوم الصحية في مصر، بمختلف التخصصات التابعة، وكان آخرهم أحمد مكي، نائب رئيس النقابة الفرعية بالأقصر، والذي أصيب بسبب عمله كفني أشعة، بمستشفى الأقصر الدولي، وتم وضعه على سرير غير آدمي في مستشفى حميات الأقصر لمدة 4 أيام وحتى الآن، ونقل أيضا العدوى لوالدته التي تبلغ من العمر 70 عاما مريضة بالسكر والضغط، وكذلك نقلت العدوى لشقيقته، بسبب عمله.

القاهرة في الصدارة.. الصحة العالمية تكشف ترتيب محافظات مصر الأكثر إصابة بكورونا

بيان العلوم الصحية
بيان العلوم الصحية

وأكد الدبيكي الجائحة لن تمر مرور الكرام، أو دون خسائر، ولذلك يجب الاهتمام بعلاج الفريق الطبي وبسرعة، لكي يشفوا ليعودوا إلى صفوف الجيش الأبيض مرة أخرى، وضرورة تخصيص مستشفى بكل محافظة أو على الأقل بكل إقليم لعزل الفريق الطبي.

عرضت النقابة العامة للعلوم الصحية، في مخاطبة لها، موجهه للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدعم الكامل من النقابة في أي مجال، هذا بجانب دور أعضائها من خريجي العلوم الصحية في القطاعين الوقائي والعلاجي.

ننشر تفاصيل مقترح لتحويل الصيادلة لأطباء.. والنقابة ترفض رسميا (مستند)

تابع مواقعنا