الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكندرية تنتفض ضد التوكتوك بعد مقتل عم "أبو يوسف"

القاهرة 24
السبت 06/فبراير/2021 - 01:49 م

خلقت جريمة قتل "أبو يوسف" على يد 2 من سائقى مركبات التوكتوك بمنطقة العصافرة، شرقي الإسكندرية، حالة غضب شعبي  كبير ضد " التكاتك" كوسيلة للنقل وضد سائقيها حيث تحول هذا الغضب إلى حملة كبيرة شعارها " لا للتوكتوك" فى شوارع المحافظة. 

ودشن المواطنين المشتركين على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" جاء فيها : "لا للتوك توك .. بلطجة ومخدرات وحوادث" مطالبين بوقفه من السير فى شوارع الثغر للحد من هذا الكم من ارتكاب الجرائم خاصة وأنه يحدث أزمات مرورية كبيرة.

قال أحمد يوسف، من سكان منطقة شارع 45بمنطقة العصافرة، لـ "القاهرة 24" أن كم المخالفات الهائل الذي يرتكبه سائقى ومركبات التوكتوك بات مخيف ومرعب وأصبحنا لا نأمن على أنفسنا ولا على أولادنا ونحتاج لقرارات عاجلة لمنع سير التوك توك فى الشوارع بسبب ما أسماه بـ "الفوضى" التى يخلقها فغالبية ركابه من متعاطي المواد المخدرة ويغيبون عن الوعي وبرفعون شعار "فوق القانون".

 

وأضاف "حلاوة" لـ "القاهرة 24" أن عدد مواقف التوكتوك بلغ أكثر من 750 موقف عشوائي على مستوى الإسكندرية وفى كل موقف يقام بجواره سوق عشوائي بتسبب فى فوضى كبيرة، مشدداً على أن الأحياء مسؤولة عن تحجيم ومراقبة خط سير التوكتوك.  وأشار إلى أن هناك قرار باصدار تراخيص قيادة مهنية للسائقين مستقلى التوكتوك لكنه غير مُفعل لأن السائق لن يضر باسمه أو حياته فى الدخول على خلافات مع صبية صغار السن، موضحاً انه حال اصدار تراخيص قيادة ويكون معلوم لكل مركبة بياناتها وبيانات مستقليها فسيكون واجهة مشرفة ولا يستغل فى أعمال البلطجة.   وشدد على ضرورة توفيق اوضاع التكاتك لانها ساهمت فى تشغيل عدد كبير من الشباب لافتاً ان تنظيم المرور وفرض غرامات على السائقين سيساهم فى تسهيل مأمورية الحى فى عملية تنظيم عمل التوكتوك.

وكانت محافظة الإسكندرية أصدرت فى وقت سابق ابان تولي الدكتور عبدالعزيز قنصوة، منصب محافظ الإسكندرية السابق، قراراً بالسماح بترخيص سير التوكتوك سنوياً بمبالغ تتراوح بين 50 الى 100 جنيه سنوياً وعدم السماح لركوبه لمن هم دون 18 عاماً وتحديد خط سير له بالأماكن النائية لكن السائقين لم يلتزمون بالقرار ووصلوا لكافة الطرق بما فيها طريق الكورنيش وشوارع جمال عبدالناصر وأبوقير وجميع المناطق الراقية والعادية.

15 يومًا حبس لـ3 لصوص قتلوا سائق "توك توك" وسرقوا مركبته في الشرقية (صور)

تابع مواقعنا