الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

مرأة

"القومي للمرأة" تشكر النائب العام لقراره في واقعة هتك عرض"سيدة الكرم"

الدكتورة مايا مرسى

الدكتورة مايا مرسى

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتوره مايا مرسي بالشكر والتقدير إلى المستشار حماده الصاوي النائب العام، لقراره اليوم بالطعن على الحكم ببراءة المتهمين في واقعة هتك عرض "سيدة الكرم".

كما عبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ امتنانها وتقديرها لهذا القرار، مثمنة جهود النيابة العامة الحثيثة لحماية حقوق المرأة وسعيها لتحقيق العدالة وموجبات القانون.

يذكر أن  المجلس سبق وأعلن أنه على أتم استعداد لتكوين فريق عمل للدفاع عن سيده الكرم مع توفير مكتب الشكاوى المساعدة القانونية للمجني عليها متى طلبت ذلك، إعمالًا لاختصاصاته الموجبة بقانون تنظيم المجلس القومى للمرأة رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٨ ، وفقا للمادة رقم (٧) بند ١٢، ١٣ واللذين ينصان على تلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها الى جهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنية وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، وإبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي قد أمر اليوم الأحد الموافق  بالطعن على الحكم الصادر بتاريخ ١٧/١٢/٢٠٢٠م ببراءة ثلاثة متهمين بهتك عرض سيدة بقرية الكرم بدائرة قسم شرطة أبو قرقاص بالقوة في غضون مايو عام ٢٠١٦ في القضية رقم ٢٣٦٦٨ لسنة ٢٠١٦ جنايات أبو قرقاص، وذلك بعد دراسة المكتب الفني للنائب العام أسباب الحكم وأوجه الطعن عليه.

تعود الواقعة إلى مايو عام 2016، إثر وقوع مشاجرة وأعمال عنف بسبب "إشاعة حب"، ووجود علاقه بين شاب وربة منزل، وشهدت القرية اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن احتراق نحو 7 منازل، وإصابة شخصين، بزعم وجود علاقه عاطفية بين "أشرف. ع"، 30 عاما، صاحب محل أدوات منزلية، وربة منزل تدعى "ن. ر"، 32 عاما.

وسوم سيدة الكرم مايا مرسي القومي للمرأة النائب العام

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة