الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حصد النجمة التاسعة.. أندية العالم تحتفي بتتويج الأهلي في نهائي القرن

القاهرة 24
رياضة
السبت 28/نوفمبر/2020 - 10:31 ص

أقبل عدد كبير من أندية العالم، سواء الأندية الأوروبية أو الأندية العربية، على تهنئة النادي الأهلي بفوزه باللقب التاسع في بطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، في ديربي نهائي القرن، الذي حسمه الأحمر بهدفين لهدف.

وحصد النادي الأهلي اللقب في الوقت القاتل، حيث تقدم عمرو السولية للقلعة الحمراء بالهدف الأول في الدقيقة 5، تبعه التعادل لصالح نادي الزمالك بتسديدة من أقدام شيكابالا في الدقيقة 31، قبل أن يقتنص محمد مجدي أفشة هدفًا قاتلًا في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

أندية العالم تتحفي بتتويج الأهلي

بطل دوري أبطال أوروبا، نادي بايرن ميونخ الألماني، كان أول أندية العالم التي قدمت التهنئة للنادي الأهلي، عبر الحساب الرسمي للنادي الألماني، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب حساب النادي على موقع التواصل الاجتماعي: “من #البايرن بطل أوروبا إلى الأهلي بطل إفريقيا، تهانينًا لكم على الفوز بـ #دوري_أبطال_أفريقيا، نراكم في كأس العالم للأندية مطلع فبراير المقبل”.

ذئاب روما تهنئ الأهلي

وهنأ نادي روما الإيطالي النادي الأهلي بفوزه باللقب الإفريقي التاسع قائلًا: “تهانينا من العاصمة الإيطالية لنادي الأهلي بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه!”.

أستون فيلا الإنجليزي يقدم التهنئة

كما وجه نادي أستون فيلا الإنجليزي، الذي يلعب له النجم المصري محمود تريزيجيه وزميله أحمد المحمدي، التهنئة إلى النادي الأهلي، عبر حساب النادي الرسمي على تويتر، حيث كتب الفريق: “تهنئة خاصة للنادي الأهلي المصري نادي القرن في إفريقيا بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة”.

فيفا يُبرز تتويج الأهلي ويقدم التهنئة

من جانبه، حرص الحساب الرسمي الناطق بالعربية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على تقديم التهئنة للنادي الأهلي بعد التتويج التاسع، حيث كتب: “أصحاب الرقم القياسي، تهانينا للنادي الأهلي وجماهير القلعة الحمراء، نراكم في كأس العالم للأندية”.

الهلال السعودي يقدم التهنئة للنادي الأهلي

على الصعيد العربي، كان نادي الهلال السعودي أول المهنئين للقلعة الحمراء بعد التتويج التاريخي على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، حيث كتب الحساب الرسمي للفريق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “نبارك لنادي وجماهيره تحقيق دوري أبطال إفريقيا، وإضافة النجمة التاسعة في سجّلاته”.

كما قدم عدد كبير من الأندية ورموز الرياضة المصرية ونجوم الفن التهنئة للنادي الأهلي، بعد تتويجه بالنجمة التاسعة خلال مشواره الإفريقي، فيما كان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجانب اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، أبرز المهنئين بالتتويج.

“كاف”: الأهلي يسقط الزمالك ويعزز رقمه القياسي إفريقيًا

تابع مواقعنا