رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2020 لكافة الشرائح

القاهرة 24

كعادة كل بداية شهر، يتزايد البحث خلال الساعات الجارية، حول موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2020، لكافة المواطنين المستفيدين من المعاشات التي توفرها الدولة لنحو 10 مليون مواطن، والتي يتم صرفها من خلال هيئة التأمينات الاجتماعية.

من جانبه، أعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خطة الهيئة لصرف معاشات شهر ديسمبر، الذي يبدأ غدًا الثلاثاء، على أن يتم تقسيم المستحقين إلى عدة شرائح، وتوزيعها على عدد من الأيام، بهدف تقليل التزاحم، في إطار خطة الهيئة ضمن الإجراءات الاحترازية لتفادي إصابة المواطنين بفيروس كورونا، خاصة في ظل تفشي الموجة الثانية، وتزايد الأعداد في الوقت الجاري.

ويستعرض “القاهرة 24” للمتابعين والقراء، موعد صرف معاشات شهر ديسمبر للشرائح المختلفة، حيث يتم بدء الصرف من غدٍ الثلاثاء، وحتى يوم 8 ديسمبر، كما نستعرض خطة الهيئة كاملة من خلال التقرير التالي:-

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2020

تغطي هيئة التأمينات الاجتماعية، عدد 10 مليون مواطن من أصحاب المعاشات، بتكلفة إجمالية تصل إلى 18 مليار جنيه، حيث تم الصرف لنحو 6.5 مليون مواطن من خلال منافذ الهيئة ومكاتب البريد، فيما يتم صرف باقي المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، على مستوى الجمهورية.

وقسمت هيئة التأمينات الاجتماعية أصحاب المعاشات إلى ثلاث شرائح، لكل منها موعد محدد، والتي تأتي على النحو التالي:-

الشريحة الأولى، وهي شريحة المعاشات الأقل من ألف جنيه، ويتم الصرف لهم يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 ديسمبر، ويبلغ عددهم 2.4 مليون مواطن.

الشريحة الثانية والبالغ عدد مستفيديها أيضًا 2.4 مليون مواطن، وهي شريحة الأقل من ألفين جنيه، ويتم الصرف لهم يومي الخميس والأحد 3 و6 ديسمبر.

“التضامن”: ارتفاع نسبة استخدام أصحاب المعاشات لماكينات الصراف الآلي لـ60%؜ خلال كورونا

أما الشريحة الثالثة، وهي شريحة الأعلى من ألفين جنيه، ويتم الصرف لهم يومي الاثنين والثلاثاء، 7 و8 ديسمبر، وعددهم 1.7 مليون مواطن.

أما بالنسبة للمواطنين المستفيدين من صرف المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي، فيتم الصرف لهم بدءًا من غدٍ الثلاثاء، وعلى مدار الشهر.

من جانبها، قررت الهيئة، دفع مندوبين لاستفادة المواطنين من استبدال بطاقاتهم ببطاقة أو كارت ميزة الذكي، والذي يُستخدم في سداد المستحقات الحكومية ووالشراء من المحال التجارية المتاح لها كارت ميزة.