الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على فردي أمن متهمين بالإهمال في واقعة “فيديو الهرم الإباحي”

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 03:22 م

تواصل النيابة العامة، تحقيقاتها لكشف ملابسات واقعة تسلق شاب دنماركي وصديقته أعلى قمة هرم خوفو، والتقاطهم بعض الصور من الأعلى وتصوير فيديو إباحي.

وبينت التحقيقات تورط فردي أمن بمنطقة أهرامات الجيزة وشخص ثالث يعمل بالمنطقة، في تسهيل تصوير الفيديو الإباحي وصعود المصور الدنماركي وصديقته إلى أعلى قمة الهرم، مما يعد اهمالًا وتقصيرًا في أداء دورهم المنوط بهم.

وعلم “القاهرة 24” أن أجهزة الأمن أالقت القبض على فردي الأمن المتهمين في واقعة “فيديو الهرم الإباحي”، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة، التي لا زالت تباشر تحقيقاتها في الواقعة.

يُذكر أن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للاَثار، كان قد قال في وقت سابق أن الشاب والفتاة اللذان ظهرا فى الصورة ينظران إلى الهرم نهاية الشروق، والشمس لا تشرق من الناحية الغربية، وهو شئ صعب للغاية، مؤكدًا أن الصور “فوتوشوب”.

وشدد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أن الفيلم الإباحي بمنطقة الأهرامات “فوتو شوب” دون نقاش أو جدال، مستشهدًا بأن الشاب حذف من صفحته كل الصور التى نشرها، حتى عاد عن تصريحاته بعد ذلك وترك الملف برمته بيد النائب العام للتحقيق به.

وكان “القاهرة 24” قد الصور الإباحية التى نشرها المصور الدنماركي أندرياس هفيد، وصديقته أعلى قمة الإهرامات بالجيزة، وتظهر في خلفية الصورة أضواء القاهرة من أعلى الهرم، وهو الأمر الذي خرجت وزارة الآثار للتأكيد على أنه غير صحيح ومفبرك في البداية، ثم صرحت بأنها تحقق في الأمر حول صحته من عدمه، وانتهت برفع مذكرة من وزير الآثار الدكتور خالد العناني للنائب العام للتحقيق في الواقعة برمتها ومنع دخول السائح الأجنبي إلى مصر مرة آخرى.

للأسف حقيقية.. “القاهرة 24” يتتبع صور الهرم الإباحية وكيفية التقاطها (صور)

 

تابع مواقعنا