الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل لقاء مانشستر مع ليفربول.. تعرف على تاريخ مواجهات مورينيو ضدكلوب

القاهرة 24
رياضة
الأحد 16/ديسمبر/2018 - 05:14 م

يحتضن ملعب أنفيلد مساء يوم الأحد واحدة من أبرز المباريات في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وذلك عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على ليفربول المتصدر في قمة الجولة الـ17 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعد هذه المباراة الأكثر مشاهدة في تاريخ كرة القدم منذ بداية التاريخ وحتى الآن.

كما تعد المباراة ديربي خاص بين الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول و منافسه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد.

“القاهرة 24” يستعرض تاريخ مواجهات كلوب مع مورينيو:

الصراع يتجدد مرة أخرى بين الثنائي الالماني والبرتغالي هذه المرة بالدوري الإنجليزي

المدير الفني لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو لا يمتلك سجلا جيدا ضد كلوب، حيث لعب ضده بـ3 فرق مختلفة وهي ريال مدريد وتشيلسي والشياطين الحمر.

وفي نفس الوقت يدخل الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، المباراة باحثاً عن تحقيق فوزه الأول على مانشستر يونايتد فى الدورى الإنجليزى، بعد 5 مباريات خاضها فى السابق ضد اليونايتد منذ تدريبه الريدز.

وتحظى هذه المباراة بأهمية خاصة لأبعادها التاريخية ولجودة لاعبي الفريقين، لكن الأهم من ذلك أنها ستسفر عن معركة جديدة في حرب جوزيه مورينيو ويورجن كلوب التي بدأت عام 2012 عندا كان الأول مدرباً لريال مدريد والثاني مدرباً لبوروسيا دورتموند.

يتفوق كلوب على مورينيو في تاريخ المواجهات المباشرة،حيث تواجها في 9 مباريات، وحقق المدرب الألماني 3 انتصارات، مقابل انتصارين فقط  للمدرب البرتغالي وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

وبالرغم من تفوق كلوب إلا أنه لم ينجح في تحقيق أي فوز على مورينيو عندما تولى الأخير تدريب مانشستر يونايتد، فقد كان انتصاره الوحيد مع ليفربول على تشيلسي عام 2015 قبل أن تتم إقالة مورينيو ببضعة أسابيع.

وسجلت الفرق التي دربها يورجن كلوب 13 هدف في شباك الفرق التي دربها مورينيو، بينما أحرزت فرق الأخير 10 أهداف فقط، وبالتالي يمكن القول أن المدرب الألماني متفوق في المواجهات المباشرة  على أحد منافسيه المباشرين في عالم التدريب.

تابع مواقعنا